سوريا.. اعتداءات إسرائيلية متكررة والدفاع الجوي السوري يتصدى

الدفاع الجوي وكالة الأنباء السورية سانا الاعتدائات الإسرائيلية
0

تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية فجر اليوم الخميس لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مطار التيفور بريف حمص الشرقي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وبحسب وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلاً عن مصدر عسكري في الجيش السوري قوله “في الساعة العاشرة و23 دقيقة من مساء الأربعاء – فجر الخميس أطلق طيران العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ من اتجاه التنف باتجاه مطار التيفور وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر “بالنسبة للخسائر فقد اقتصرت على الماديات”.

في السياق ذاته تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري البارحة لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على جنوب دمشق وأسقطت معظم صواريخ العدوان الذي أدى إلى استشهاد جنديين اثنين وجرح سبعة جنود.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية “سانا” أنه “في تمام الساعة22:40  من مساء الثلاثاء قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض مواقعنا العسكرية جنوب دمشق، حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها”.

وأضاف المصدر بأن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى ارتقاء شهيدين وجرح سبعة جنود ووقوع أضرار مادية”.

مشيراً إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تأتي في إطار الحرب الإرهابية على سورية ودعم الكيان الصهيوني  لأدواته من التنظيمات الإرهابية في سوريا.

في سياق متصل، في 24 يوليو/ تموز المنصرم، كانت وسائط الدفاع الجوي السوري قد أسقطت هدفا إسرائيليا في الجولان المحتل بريف القنيطرة، فيما أكد الأهالي سماع دوي انفجارات على الحدود بين سوريا وإسرائيل.

ورجح مصدر ميداني حينها، أن يكون الهدف المعادي عبارة عن طائرة إسرائيلية مسيرة، كما أكدت تقارير عبرية وعربية متطابقة، انه تم إطلاق صاروخ سوري مضاد للطائرات على هدف إسرائيلي، وسقط على ما يبدو في الأراضي السورية بالقرب من السياج الحدودي، في منطقة مجدل شمس شمال هضبة الجولان.

أيضاً في الـ20 من يوليو تموز الفائت كانت مصادر عسكرية سورية قد أكدت بأن وسائط الدفاع الجوي السوري قد تصدت لصواريخ إسرائيلية معادية تم اطلاقها من فوق منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

وتتكرر عمليات القصف الإسرائيلي والاستهداف المنظم للمواقع والمنشآت العسكرية والمدنية السورية، مما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى وأضرار مادية بشكل دائم، وبحسب زعم المسؤوليين الإسرائيليين فإن “عمليات القصف تستهدف دائماً مواقع لمقاتلين إيرانية أو شحنات أسلحة لحزب الله” .

وتعرضت العديد من المواقع في سوريا، خلال سنوات الحرب السورية وحتى الآن أيضاً، لقصف صاروخي من قبل الطيران الإسرائيلي، فيما تواصل الدفاعات الجوية السورية تصديها للقصف الإسرائيلي، بإسقاط الصواريخ من جهة أوإبعاد الطائرات المهاجمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.