سوريا تؤكد استمرار تركيا بدعم المسلحين الموالين لها

سوريا تؤكد ارسال تركية تعزيزات عسكرية
0

أكدت سوريا بأن الحكومة التركية تستمر بدعم قواتها في الشمال حيث أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى المسلحين الموالين لها عبر معبر شمالي إدلب.

وتواصل تركيا حسب ماجاء في موقع سكاي نيوز إرسال المعدات العسكرية إلى شمال سوريا رغم اتفاق منع التصعيد الذي وقعته مع روسيا في مارس الماضي .

تركيا ترسل آليات عسكرية إلى سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، دخول رتل عسكري جديد للقوات التركية من معبر كفرلوسين عند الحدود السورية مع لواء إسكندرون شمال إدلب.

هذا ويتألف الرتل من نحو 40 آلية عسكرية، وسيارات محملة بالمساعدات اللوجستية، وتوجه نحو منطقة التصعيد وجبل الزواية شمال غربي سوريا.

وأضاف المرصد أن نحو5280 مركبة عسكرية تركية ‘ فيما بلغ عدد الجنود أكثر من 11 ألف جندي تركي وصلوا إلى شمال سوريا منذ مارس الماضي حتى الأن .

إصابة عدد من جنود أردوغان بانفجار سيارة مفخخة

أصيب عدد من جنود النظام التركي من التنظيمات الإرهابية بانفجار سيارة مفخخة بريف رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة في سوريا

حيث إن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مقر ما يسمى فصيل السلطان مراد التابع للتنظيمات الإرهابية التي تأتمر بأوامر الاحتلال التركي في قرية حويش التنعيم جنوب مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

و تسبب الانفجار بمقتل عدد من الجنود التي تقاتل مع الجيش التركي ، وأدى إلى دمار في عدد من المنازل والممتلكات في المكان في مدينة الحسكة شمال سوريا

وتشهد مدينة رأس العين المحتلة وريفها حالة من الفوضى والفلتان جراء ممارسات الاحتلال التركي والاقتتال فيما بينهم حيث قتل العديد من الإرهابيين خلال الفترة الماضية جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم.

تركيا توضح سبب إرسال التعزيزات

كشفت تركيا بأن زيادة قوتها العسكرية في سوريا، بحجة الرد على هجمات النظام السوري

وقالت بإنها حققت مكاسب كبيرة في حماية المدنيين، ووقف تدفق اللاجئين، ومكافحة الإرهاب، وأعلنت أنها تواصل مبادراتها كدولة محورية في إدلب، وتمسكها بعدم فقدان المكاسب التي حققتها هناك.

وأكدت تركيا بأنها ستواصل وجودها في سوريا كدولة محورية في المساعي الرامية للتصدي لأي حرب قد تنتقل لحدودها، ولمنع انتقال الأنشطة الإرهابية داخل إدلب، ولعدم فقد المكاسب التي تم تحقيقها، وللتصدي لأية محاولات من شأنها فتح الطريق أمام أزمة إنسانية جديدة، ولإيجاد حلول سياسية في سوريا، ولتحقيق السلام الدائم بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.