ضاحي خلفان : 8 مليون يهودي افضل من 400 مليون عربي

ضاحي خلفان : 8 مليون يهودي افضل من 400 مليون عربي
0

أثارت التغريدات الأخيرة لقائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان عن اليهود وإسرائيل الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين.

حيث غرد خلفان على صفحته بأكثر من تغريدة عن اليهود جاء في إحداها ” انتقادنا لليهود لامعنى له ..ومخاوفنا  للتوسع الاسرائيلي غير مبررة.. اذا تسعة ملايين يهودي  افضل عن 400 مليون  عربي من حيث القدرات العلمية والمالية والسياسية.. فالعلة فينا وليست في اليهود.. لماذا نحن نلقي اللوم دائما على الآخر”.

ليغرد بعدها قائلا ” شالوم ” وتعني السلام باللغة العبرية.

وفي مقابلة اجراها على تلفزيون الحرة قال خلفان : اتطلع أن تكون هناك علاقة قوية مع اسرائيل الند بالند ، و البعض يفسر التطبيع تفسير خاطئ جداً فالعلاقات الطبيعية هي التي ينبغي أن تكون بين البشر ، و لا يمكن أن ننفي اسرائيل من الوجود و كم من الأنبياء لبني اسرائيل في المنطقة.

كما قام حساب إسرائيل بالعربية بإعادة نشر تغريدة لحلفان جاء فيها ” “من انتم يا من لا تعترفون بدولة في مكانة اسرائيل العلمية?” في تغريدة لضاحي خلفان قائد شرطة دبي سابقا الذي يدعو الى استخدام مصطلح الصديق الإسرائيلي بدلا من كلمة العدو”.

تغريدات خلفان – كوهين

وكان خلفان قد أثار جدلا واسعا وموجة من السخرية عقب مجموعة من التغريدات التي تبادلها على موقع تويتر من الناشط والأكاديمي الإسرائيلي ايدي كوهين، عقب اعلان التطبيع بين بلديهما.

حيث نشر كوهين تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، طالبا من الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، فك الحظر عنه على موقع، تويتر، مؤكدا أنه لا مانع لديه من زيارته في منزله بدبي، قبل أن يرد خلفان ويطلب الاعتذار عما اتهمه به بأنه تعاون بقتل القيادي بحركة حماس، محمود المبحوح.

يذكر ان ضاحي خلفان قد صرح عقب اغتيال المبحوح أن إسرائيل متورطة بنسبة 99% في الجريمة وأكد وجود خليجيين موساديين مؤجرين لأهداف إسرائيلية

خلفان يغرد ضد أردوغان

وكان حلفان نشر تغريدة على موقع تويتر اوائل سبتمبر الجاري وجهها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال فيها “60 رحلة أسبوعياً من إسرائيل إلى تركيا… لم يقل أردوغان لماذا يحدث ذلك.. رحلة واحدة من إسرائيل إلى أبو ظبي يقول كيف يقبلون في أبو ظبي ذلك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.