طرفا الصراع في اليمن يتبادلان الاتهامات حول قصف موقع نفطي في مأرب

0

تبادل طرفا الصراع في اليمن “الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين (أنصار الله)” الاتهامات بقصف محطة لضخ النفط الخام في محافظة مأرب شمال شرق البلاد كما جاء في وكالة الأناضول .

وصرح رئيس الحكومة اليمنية ، الدكتور معين عبدالملك، في ساعة مبكرة اليوم الأحد، في تغريدة على “تويتر” إن “‏قصف الحوثيين محطة ضخ النفط في كوفل تصرف كاشف لجماعة دون مسؤولية أو التزام، تتعامل مع الشعب كرهائن أو أعداء، ومع مصالح المواطنين كموضوع للمساومة، ومع الأملاك العامة كمادة للنهب أو التخريب”.

واتهمت المقابل قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إن قوات الحكومة “الشرعية” استهدفت محطة ضخ النفط الخام بمنطقة كوفل بمديرية صرواح، ما تسبب في تدمير المحطة بشكل كامل واشتعال النيران في الأنبوب الرئيسي.

وأوضحت السلطة المحلية في مأرب والتابعة للحوثيين في، أن “هذه الجريمة تأتي في إطار الاستهداف الممنهج للتحالف للبنية التحتية والصناعية والإقتصادية والمنشآت النفطية للشعب اليمني”.

كما دعا الطرفان الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية إلى العمل على إيقاف مثل هذه الممارسات والأعمال والجرائم التي تستهدف الإنسان اليمني واستقرار الحياة في اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.