طوارئ فلسطين تدخل حيز التنفيذ الحكومي بسبب كورونا

طوارئ فلسطين
0

قام محمود عباس الرئيس الفلسطيني بإعلان حالة طوارئ قصوى ووضعها قيد التنفيذ لمدة شهر كامل ، وذلك بعد تفشي الوباء الفيروسي بشكل كبير في البلاد .

و أصدر عباس المرسوم الرئاسي القاضي بفرض حالة طوارئ صحية على البلاد بدءً من يوم أمس الثلاثاء و لمدة ثلاثين يوم ، وفقاً لقناة روسيا اليوم .

إذ أن أعداد الإصابات بالفيروس في فلسطين بلغت أرقام كبيرة جداً ، ليبدأ منحني الإصابات بالارتفاع عن حده الطبيعي إلى مستويات قلقة .

حيث سجلت وزارة الصحة الفلسطينية يوم أمس الثلاثاء 633 إصابة بالفيروس ، إضافة إلى 8 حالات وفات و 575 حالة شفاء .

هذا وكانت قد أعلنت وزار ة الصحة الفلسطينية منذ يومين في بيانها اليومي الذي يرصد الوضع الوبائي ، أنها قامت بتسجيل 576 إصابة جديدة بالفيروس المستجد .

وجاء ذلك في بيان نشرته سابقاً ، حيث أوضحت فيه الوزارة أنها قامت أيضاً بتسجيل 4 حالاة وفاة جديدة ، إضافة إلى  389 حالة شفاء .

وأضاف البيان أن عدد الإصابات الكلي داخل الأراضي الفلسطينية بلغ 63614 حالة ، وذلك بعد تسجيلها لـ 576 حالة إصابة خلال 24 ساعة .

كما ارتفع عدد الوفيات ليصل إلى 529 وفية ( 0.8 % ) ، بينما عدد حالات الشفاء المسجلة فبلغ 55711 حالة بنسبة بلغت 88.2 % ، وفقاً لقناة المملكة .

وفي السياق ، أشارت المعلومات إلى أن الحالة الصحية القيادي الفلسطيني صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ازدادت سوءً، للمرة الثانية بعد ليلة مستقرة أمضاها في مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي.

وصنفت إدارة المستشفى وضع عريقات بالحرج، كما وابلغك اسرته والسلطات الفلسطينية بذلك، كما اشارت الى انهم قاموا بتنويم عريقات، البالغ من العمر 65 عاما، اصطناعيا، وبدء البحث دوليا لعلاج فعال لحالته .

واعلن القيادي عريقات عن إصابته بفيروس كورونا المستجد في التاسع من شهر أكتوبر / تشرين الأول الفائت ، مشيرا الى أنه يعاني من “أعراض صعبة” جراء إصابته بالفيروس بسبب هشاشة حالته الصحية الناجمة، على حد قوله، عن “نقص مناعتي نتيجة غرس الرئة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.