طيران الإمارات يعمل على تسريح عدد من الموظفين.. وكورونا يُحكم السيطرة

طيران الإمارات المصدر العربية
0

لا زال فيروس كورونا يلقى بظلاله على كافة الانشطة الاقتصادية في العالم أجمع، وهو الأمر الذي يجعلنا ندرك بأن الجائحة عملت على تدمير الكثير من اقتصاديات الدول المختلفة .

تأثير كبير

وفي المجال الاقتصادي تأثرت العديد من شركات الطيران حول العالم كما هو متعارف عليه إذ أن العديد من شركات الطيران تعمل على وجود حلول فعلية للخروج من الوضع الذي تفرضه الجائحة .

وفي السياق تخطط مجموعة الإمارات للاستغناء عما يقرب من ثلث موظفيها، وذلك في صدمة كبيرة في إطار الإصلاحات التي تقوم بها المجموعة بسبب كورونا .

حيث عمل الفيروس على حجب المسافرين وأغلاق الحدود بينما تغالب معظم شركات في الدول الخليجية من صعوبات مالية بالغة التعقيد في ظل تهاوي عائدات النفط وتداعيات الفيروس .

وكانت وكالة (بلومبيرغ) الأمريكية قد ذكرت أن المجموعة التي تضم في أصولها شركة طيران الإمارات تعمل على تقليص عدد الموظفين بنحو 30 ألف موظف .

ويأتي تخفيض الـ 30 ألف موظف من إجمالي أكثر من 105 آلاف موظف لديها، في إطار السعى من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا .

وكانت الشركة تدرس أيضاً تسريع التقاعد المزمع لأسطولها من طائراته إيه 380، في حين أنه لم يصدر حتى الآن أي إعلان عام بشأن ” الاستغناء عن العمالة في شركة الطيران، لكنها تقوم بمراجعة التكاليف والموارد مقابل توقعات الأعمال .

استدانة أموال

وكانت طيران الإمارات قد استدانت في مايو الجاري بعض المبالغ المالية جراء أزمة فيروس كورونا كما وأنها قد تضر إلى اتخاذ تدابر أشد لمواجهة أصعب الأوقات في تاريخها .

ومن الواضح بأن تعافي الطلب على رحلات الطيران لن يكون في الوقت القريب إذ أن الجائحة لا زالت تلقى بظلالها على اقتصاد العالم أجمع .

وكانت مجموعة طيران الإمارات قد أعلنت على تراجع أرباحها خلال سنتها المالية المنتهية في 13 مارس بنسبة تقدر بـ 28% .

تراجع عائدات الطيران

وكان ( إياتا ) قد توقع في بيان له منتصف الشهر الماضي، أن تتراجع عائدات شركات الطيران الخاص بالركاب في 2020 بنسبة 55%  .

وفي جمهورية مصر أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران، أمس الأحد، عن خفض رواتب الوظائف القيادية بها بنسبة 10%، اعتباراً من مايو .

وذلك في الوقت الذي تواجه مصر تداعيات اقتصادية وخيمة جراء انتشار كورونا الذي تسبب في توقف قطاع السياحة الحيوي للتوظيف وأثر على تدفقات النقد الأجنبي، حيث دفع السلطات لإغلاق المطارات وتقييد عمل المطاعم والمتاجر وفرض حظر تجول ليلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.