طيران تونس يتفاوض للحصول على 30% من الخطوط القطرية

الطيران التونس المصدر البيان
0

كشف المدير العام لشركة طيران تونس (الخطوط التونسية)، إلياس المنكبي، إن مؤسسته بصدد التفاوض مع الخطوط القطرية حول شراكة موسعة بين الناقلتين الجويتين قصد فتح رأس مال الشركة التونسية لمساهمة قطرية .

وتجري المفاوضات مع الجانب القطري حول مساهمة في رأس مال الشركة قد تصل إلى 30 بالمائة، حسب ما أوضح المسؤول الأول بشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي في تصريحات لـ”العربي الجديد”، وذلك بعد الحصول على موافقة الحكومة والأطراف الاجتماعية .

وأضاف: “فتح رأس مال الشركة سيمكن من تحسين أداء المؤسسة وتجاوز صعوبتها المالية”، لكنه أكد أن تونس تحتفظ بحقها في الحصة الأكبر من رأس مال الشركة باعتبار أنها ناقلة وطنية حكومية .

وأفاد المنكبي “ البيان نيوز ” في ذات السياق بأن الخطوط التونسية تنوي توسعة التعاون مع شركة الخطوط القطرية الذي بدأ العام .

وأكد المنكبي أن الشركة ستسرّح 1200 موظف على ثلاث سنوات بداية من 2020 بكلفة 170 مليون دينار ستوفرها الشركة من إمكانياتها الخاصة، بعد أن عجرت الدولة عن توفير الاعتمادات اللازمة لبرنامج تأهيل الخطوط التونسية .

وتعمل شركة الخطوط التونسية على تشغيل 5 طائرات جديدة بعد إبرام صفقة لتجديد خُمس الأسطول الحالي، وذلك بهدف تحسين مردودية الشركة من حيث انتظام المواعيد، وزيادة عدد الرحلات نحو الوجهات الخارجية، من بينها طائرتان تدخلان حيز الاستغلال عام 2021.

يُذكر أن طيران تونس كان قد أعلن في عام 2019 عن مناقصة لشراء 5 طائرات جديدة بتمويل من شركات الإيجار المالي من طراز “إيرباص 320 نيو .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.