عبد الفتاح السيسي: مستعد للرحيل لو أراد الشعب ذلك

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
0

قال عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية “لو مش عايزيني أبقى موجود هنا معنديش مشكلة”.

وأضاف السيسي بحسب الجزيرة أن التعدي على الأراضي الزراعية والبناء غير المخطط يعد بالأمر الخطير ووصفه بـ “خطير.. خطير جدًا”، بل ويعادل أزمة سد النهضة “بس الناس مش شايفه ومش واضح لينا غير المياه”.

وتابع السيسي: “يا نوقف التعديات ونبقى دولة مظبوطة يا أسيب مكاني وأمشي من هنا، وحد تاني يتولى البلد دي يضيعها أو يخربها” على حد قوله.

وفي المقابل ليست هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها السيسي عن ترك منصب رئيس الجهموري.

فقد سبق له أن تصدر وسم/هاشتاج (ارحل يا سيسي) موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أربع مرات سابقة، آخرها عقب تصريحاته مع الرئيس الفرنسي، في 28 من يناير 2019.

حينها تحدث السيسي وقال إنه سيتخلى عن منصبه حال رفض المصريين بقاءه، وتصدر قائمة أكثر الوسوم تفاعلًا وانتشارًا في مصر،كما أنه علق على الوسم نفسه عندما تصدر قائمة الأكثر تداولًا في مصر والعالم لأيام، وعبر وقتها عن حزنه الشديد لظهور وتصدّر الوسم.

وفي السياق ذاته صدر قرار مؤخراً في مصر يتعلق بإحالة ما لا يقل عن 54 مليون مواطن مصري إلى النيابة العامة، بعد أن تخلفوا عن التصويت للانتخابات في الجولة الأولى لمجلس الشيوخ، حيث أحدث هذا القرار العديد من ردود الأفعال في الشارع المصري .

وعبر معظم المصريين بوصفهم لما تقوم به الحكومة المصرية تجاه المواطنين في الوقت الحالي بالـ “ساذج”، على اعتبار أن إحالة 54 مليون مواطن إلى النيابة العامة لم يحدث في تاريخ العالم الحديث أو القديم .

وخلال الساعات القليلة الماضية حدثت ردود أفعال متواصلة في موقع التويتر في مصر عن الحادثة حيث تصدر وسم “#هتقول_إيه_قصاد_النيابة” الأكثر تداولاً في البلاد .

وجاء ذلك الأمر في ظل استمرار السخرية من القرار الذي اتخذته الحكومة تجاه المواطنين المصريين .

 وتحول وسم: ” #هتقول_إيه_قصاد_النيابة ” إلى حالة من عدم الرضا عن ما يدور في البلاد، حيث أن معظمهم انتقد عهد الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي .

في حين أن بعض المغردين أعربوا عن أنهم ليس لديهم رغبة في السياسة ولا يريدون معرفة من يكون الرئيس وماذا يفعل، وكل ما يريدونه هو أن تكون مصر بأمان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.