عجيلي .. أول سفير تونسي في ليبيا منذ ستة أعوام

الأسعد عجيلي سفير لتونس في ليبيا
0

أعلنت الحكومة التونسية أنها عينت الأسعد عجيلي في منصب السفير التونسي في ليبيا وذلك بعد ستة أعوام من إغلاق السفارة في العاصمة الليبية طرابلس .

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية التونسية ، صباح اليوم الأحد ، درست فيه الحركة الدبلوماسية لبعض القنصليات والسفارات .

ويذكر أن السفارة اللتونسية في طرابلس أغلقت أبوابها في عام 2014 ، لتلحق بها القنصلية العامة في 2015 ، بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في ذلك الوقت إضافة إلى اختطاف دوبلوماسيين تونسيين .

حيث قدم رضا بوكادي السفير آنذاك ، استقالته عام 2015 والتي وافقق عليها الرئيس السابق الباجي قايد السبسي ، وفقاً لما ذكرته قناة العالم الإخبارية .

ليتم تعيين الدبلوماسي الأسعد عجيلي ، في الوقت الحالي ، في منصب السفير لدى طرابلس الغرب ، حيث أن عجيلي كلف في وقت سابق بدراسة الملف الليبي والعلاقات بين البلدين .

هذا وكانت الحكومة التونسية برئاسة هشام المشيشي قد كشفت يوم الخميس الفائت ، بأن القطاع الصحي فى البلاد يعاني من نقص حاد فى الإمكانيات المادية والإمدادات الطبية ويشهد ازدياد رقعة الإصابات بفيروس كورونا المستجد مؤكدآ بأن الوزارة لا تستجيب لتطلعات المواطنين.

وأعلنت الحكومة التونسية برئاسة هشام المشيشي اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 5882 حالة بعد تسجيل 465 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 99 حالة وفاة بحسب موقع القدس العربي.

أعلن المدير العام لمعهد باستور في تونس هشام لوزير، أعلن في الـ24 من أغسطس الماضي إنه من المتوقع أن يكون لقاح فيروس كورونا جاهزًا بالكامل فى تونس أوائل عام 2021، وفقا لتقرير لصحيفة time now” news”، بحسب “لوما نيوز”.

وأضاف المدير العام في تونس لوزير، فى تصريح صحفي، “أن لقاحفيروس كورونا سيكون قائماً على الحمض النووى الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة”.

وأوضح لوزير أنه بمجرد إثبات فعالية اللقاح، سيتم نشر مقالات فى المجلات العلمية خلال شهرى نوفمبر وديسمبر.

وكان الوزير قد أعلن من قبل أن فريقًا من مركز الصحة العامة والبحث العلمي في تونس” بدأ العمل على لقاح ضد فيروس كورونا  يعتمد على تقنية الحمض النووى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.