كورونا والفرق بين اللقاح الروسي والصيني المستخدم للعلاج

كورونا والفرق بين اللقاح الروسي والصيني
0

أعلن الطبيب السوري د.طارق المحمد وهو طبيب يقيم في الصين أن اللقاح الروسي المستخدم لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا والآخر الصيني كلاهما آمن وفعّال للمريض.

وأكد المحمد حسب ماجاء في موقع بزنس توبزنس أن كلا اللقاحين يستخدمان مواد جينية هي عبارة عن البروتين s الموجود في النتوءات الشوكية (التاج) لفيروس كورونا المستجد، وأنها عملية صعبة ومعقدة وتحتاج إلى تكاثف جهود طبية عملاقة للوصول إلى العلاج.

الطبيب يكشف الفرق بين اللقاحين

 أكد الطبيب المحمد أن الفرق بين اللقاحين، قائلاً: إن اللقاح الصيني يستخدم ناقل واحد هو الفيروس الغداني البشري (الادينو فيروس) نموذج 5، في حين أن اللقاح الروسي يستخدم ناقلين من الفيروس الغداني البشري.

وأشار الطبيب إلى أن استخدام اللقاح الصيني سيكون نهاية العام الحالي ، أما اللقاح الروسي المستخدم لعلاج مرضى كورونا سيكون خلال بداية شهر سيبتمبر/ أيلول القادم، وهو الحل الوحيد للتحلص من الفيروس المستجد الذي هدد نصف سكان العالم وقتل العديد من البشر.

وأضاف الطبيب انه يجب التقيد الكامل بالإجراءات الوقائية التي اصدرتها وزارة الصحة في جميع البلدان فالتوصل إلى علاج لايعني الاستهتار بالوسائل الوقائية.

وفي السياق، أعلنت شركة “كانسينو بيولوجيكس”، إنها حصلت على موافقة من بكين على براءة اختراع للقاح “إيه دي 5-إن سي أو في” المستخدم لعلاج مرضى كورونا .

واكدت الشركة على أن هذه أول براءة اختراع  تمنحها الصين للقاح مضاد للوباء كوفيد-19، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بسوريا

وأعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الخميس، عن تسجيل 81 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، فيما سجلت 15 حالة شفاء، بينما رصدت 4 حالات وفاة من إجمالي الإصابات المسجلة في سوريا.

وأشارت الوزارة في بيانها اليومي حول فيروس كورونا إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة بلغت حتى الآن 2008، شفيت منها 460 حالة، وتوفيت 82 حالة.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في سوريا في الثاني والعشرين من شهر مارس/ آذار الماضي، لشخص وافد قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.