عشاء خاص يجمع اماراتيين وبحرينيين وإسرائيليين على طاولة واحدة

0

احتفل عدد من الناشطين الإسرائيليين والإماراتيين والبحرينيين، في عشاء خاص، مساء أمس الجمعة، في لقاء فريد من نوعه، عقب توقيع اتفاقية السلام مع دولة إسرائيل.

وقامن صفحة “إسرائيل في الخليج” بنشر فيديو اثناء العشاء لهذا اللقاء الفريد من نوعه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم السبت، وعلقت عليه: “هكذا استقبل واحتفل ناشطون إسرائيليون وإماراتيون وبحرينيون بوجبة الشبات (السبت) التقليدية يوم امس، ما أجمل السلام”، وفقا لما جاء في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت دولة الإمارات عن تفعيل التأشيرات السياحية لدخول الإمارات بالنسبة لحملة الجواز الإسرائيلي.

وقد أوضحت الخارجية الإماراتية أن تفعيل التأشيرات للإسرائيليين يأتي في إطار التعاون بين البلدين، بحسب “سكاي نيوز”.

كما أوضحت الخارجية أن العمل بنظام التأشيرة سيكون الوقت الحالي بصورة مؤقتة، إلى حين اكتمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاق اللإعفاء المتبادل للتأشرات بين البلدين “الإمارات وإسرائيل”.

يذكر أن السلام بين الإمارات وإسرائيل قد شمل اتفاقية لتفعيل وتسهيل إجراءات السفر بين البلدين.

وفي وقت سابق ما أكتوبر الماضي، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو ، بالزيارة التاريخية لأول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل.

ولفت نتانياهو إلى آفاق التعاون الواسعة بين البلدين، عقب توقيع معاهدة سلام بينهما، في سبتمبر الماضي، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وقال نتانياهو أن اتفاقيات سيتم توقيعها مع دولة الإمارات خلال هذه الزيارة التاريخية، مشيرا إلى أنها ستصنع الأفضل للشعوب، جاء ذلك في كلمة ألقاها في استقبال الوفد الإماراتي.

وأكد نتانياهو تعاون البدين في عدد من المجالات، قائلا: “سنتعاون في الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات وإسرائيل”.

مضيفا سنتعاون في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة حيث قال: “كل هذه الأشياء يريدها ويستحقها شعبا بلدينا“.

موضحا أن التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات، وذلك بقوله: “سيتم فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيلوإلغاء التأشيرات بين الإمارات وإسرائيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.