عمان.. إقبال الاستثمارات الأجنبية على المناطق الاقتصادية

نمو اقتصادي كبير في عمان المصدر ذا ناشيونال
0

قامت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في ميناء “الدقم العماني” بجذب إجمالي استثمارات تزيد قيمتها على 14 بليون دولار حتى نهاية عام 2019 بحسب ما أورد ” أبو ظبي الإخباري ” صباح اليوم ” الأثنين “

ووصل مؤشر سوق العاصمة العمانية “مسقط” للأوراق المالية أداءه الإيجابي خلال الأسبوع الفائت، وسط تسجيل تحسن في قيم التداول بنسبة تصل إلى 50% مقارنة مع قيم التداولات بعد إعلان الشركات عن نتائجها المالية لعام 2019.

وكان صافي شراء المستثمرون العمانيون والعرب قد وصل إلى بمبلغ 5.83 مليون دولار أمريكي ممتصين الضغط المتأتي من البيع الأجنبي والخليجي بحسب تقرير شركة أوبار كابيتال العمانية الأسبوعي ” .

وكان مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية قد أسقط الأسبوع على إرتفاع بنسبة 1.22 % على اساس إسبوعي وسط تحسن في أداء كافة المؤشرات الفرعية بقيادة مؤشر الصناعة الذي إرتفع بنسبة 2.47% تلاه مؤشر الخدمات بنسبة 1.32 %  .

وفي السياق وفي أخبار الشركات، أفصحت شركة ريسوت للإسمنت في عمان بأنها تجري مفاوضات مع شركة سمنتيا أي جي زيورخ وذلك للإستحواذ على حصتها البالغة 75% من أسهم شركة لافارج هولسم مالديف المحدودة وهي محطة للإسمنت تقع في جزيرة سيلافوشي – جزر المالديف .

وفي السياق وافق مجلس إدارة شركة ريسوت، من حيث المبدأ على عملية الإستحواذ وفقا للشروط النهائية .

وأعلنت شركة عمان للإستثمارات والتمويل بأنها تلقت خطابا من شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بتمديد عقد تحصيل مستحقات فواتير الكهرباء مع الشركة حتى نهاية العام الجاري، وتتوقع الشركة عائدا مقبولا من هذا العقد .

وبلغ إجمالي إنتاج الكهرباء في السلطنة العمانية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام السابق 33,452.6 جيجاواط في الساعة مقابل 32,581.1 جيجاواط في الساعة خلال نفس الفترة من العام الفائت بإرتفاع نسبته 2.7 %.

وارتفع صافي إنتاج الكهرباء من 32,308.3 جيجاواط في الساعة من عام 2018 إلى 32,895.1 جيجاواط في الساعة لذات الفترة من عام 2019 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.