فلسطين تواصل رفض مخطط إسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية

فلسطين تواصل رفض مخطط إسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية
0

عبرت وزارة خارجية فلسطين عن رفضها التام وإدانتها لمحاولات الكيان الصهيوني ضم أراضي جديدة من الضفة الغربية في خطته الاستعمارية.

وأكدت الخارجية في بيان نشرته بأنها لن تقبل بأي محاولة من الكيان الصهيوني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، على حدود الرابع من حزيران 1967.

وبحسب التقرير فأن الكيان يسعى في مخططه إلى سرقة مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في الضفة الغربية في فلسطين وخصوصاً منطقة لأغوار المحتلة، حيث يهدف الكيان إلى بناء مناطق استيطانية جديدة على حساب الفلسطينيين.

وأشارت الخارجية إلا أن الأمم المتحدة من المفترض أن تجبر الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ القرار الأممي رقم 2334 لعام 2016 وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة والتعبير عن القلق، وذلك نقلاً عن “سانا“.

وفي الشأن الفلسطيني، أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية عن سقوط طائرة “إسرائيلية” مسيّرة كانت تلقي قنابل مسيلة للدموع خلال المواجهات الأسبوعية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم.

وبحسب وكالة “معا” نقلاً عن مصادر إسرائيلية فإن متظاهرون فلسطينييون تمكنوا من إسقاط طائرة “إسرائيلية” مسيّرة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية ضدّ الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة مما أدى لإصابة عشرات الفلسطينيين والعديد من حالات الاختناق.

وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، يوم الجمعة الماضي، جرّاء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت إحياء للذكرى الـ 33 لانتفاضة الحجارة، والذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس السابق لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين.

جيث تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية ضدّ الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة. وقد تصدّى الفلسطينيون لهذه الاعتداءات في بلدة بيت دجن شرقي نابلس، حيث أطلقت قوات الاحتلال القنابل الدُخانية والمسيلة للدموع  باتجاه الفلسطينيين الذين رددوا الهتافات المتمسكة بحقوقهم وبأرضهم وبطرد المحتل منها.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بحسب وكالات فلسطينية بأن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا القرية.

في سياق متصل أخذت الاعتداءات الإسرائيلية شكل أخر، حيث أعلنت الحكومة الفلسطينية اقتحام عشرات المستوطنين، يوم الثلاثاء 8 ديسمبر الفائت ، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.