فيسبوك وإنستغرام: تقييد حسابات ترامب إلى أجل غير مسمى

فيسبوك وإنستغرام: تقييد حسابات ترامب إلى أجل غير مسمى
0

صرَّح الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، في منشور له اليوم، عن تقييد حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام إلى أجل غير مسمى.

وقال مارك زوكربيرغ أن التعليق من الممكن أن يستمر لمدة أسبوعين  على حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وربما “إلى أجل غير مسمى”، بحسب CNN.

ويُعد قرار إيقاف حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام تصعيد كبير من قِبَل الشركة ودور استثنائي في أزمة الرئاسة الأمريكية تلعبه أكبر المنصات الاجتماعية في العالم.

وكان قد تعرض مارك لضغوط شديدة من المجتمعات المدنية لحظر ترامب على إثر خطابه التحريضي الذي يشجع على التمرد.

وفي وقت سابق، صرَّحت فيسبوك عن منعها ترامب من النشر على منصتها لمدة 24 ساعة.

وذلك بعد أن أزالت مقطع فيديو اعتبرته تحريضي، نشره ترامب لمؤيديه الذين شاركوا في أعمال الشغب.

 وعلى إنستغرام أيضاً تم حظر ترامب لمدة 24 ساعة كونها منصة مملوكة لفيسبوك أيضاً..

شركة تويتر خطت على خطى مارك زوكربيرغ، يوم أمس الأربعاء وأغلقت حساب ترامب على الشبكة، رداً على اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس للاحتجاج على الانتخابات.

في سياق متصل وبعد ساعات من اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكابيتول، صادق الكونغرس اليوم الخميس، على فوز الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان الكونغرس قد صادق على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة التي جرت في نوفمبر من العام الماضي، بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. 

وفي العادة، يعتبر اجتماع الكونغرس للمصادقة على نتائج المجمع الانتخابي تحصيل حاصل، لكن ترامب جعل منه حدثا استثنائيا بسبب محاولته عرقلة المصادقة، وعدم اعترافه بالهزيمة.

وتعطلت جلسة المصادقة على فوز بايدن ، يوم أمس الأربعاء، بعد اقتحام أنصار ترامب مقر الكونغرس، واندلاع مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص واعتقال 52 آخرين.

وفي صباح اليوم الخميس ،أعلنت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، ارتفاع وفيات أحداث الكونغرس إلى أربعة أشخاص، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري.

وكان عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ العامة في العاصمة لمدة 15 يوما إضافية، بعد الاحتجاجات الفوضوية التي شهدها مبنى الكابيتول الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.