فيلم شوغالي يفضح جرائم حكومة الوفاق بمعتقل معيتيقة

فيلم شوغالي يفضح ممارسات حكومة الوفاق بمعتقل معيتيقة
0

نشرت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، الجمعة، والتي تسمى باسم الفيلم الروسي الجديد، ” فيلم شوغالي “، مقطع فيديو لشهادة أحد أقرباء معتقلي سجن معيتيقة، يتحدث عن “التجاوزات الإنسانية والأخلاقية لحكومة الوفاق في المعتقل”.

وبحسب التسجيل الصوتي الذي نشرته صفحة فيلم شوغالي ، فقد أكد الشاهد عدم قدرته على زيارة أحد أقربائه المعتقلين في معيتيقة بعد منع رجال حكومة الوفاق زيارة السجناء، وأفاد أن “عمليات على الدماغ، عزل، تعذيب، حُقنات أدوية تجريبية، و تسبب بأمراض بشكل مقصود” تحدث داخل المعتقل بعيدا عن انظار العالم.

واستنجد الشاهد الليبي في مقطعه المسجل برئيس صندوق حماية القيم الروسية الكسندر مالكيفيتش، كون قريبه كان قد نقل برفقة مجموعة من المعتقلين الروس حسب ما أفاد الشاهد.

وكانت حكومة الوفاق قد اعتقلت سابقا، احد المواطنين الروس وهوالباحث مكسيم شوغالي ومترجمه الخاص سامر سويفان، بعد اختطافهما من مكان سكنهما بمساعدة من المخابرات الأمريكية، واقتادتهم إلى سجن معيتيقة الواقع في مطار معيتيقة، والذي حولته تركيا إلى قاعدة عسكرية خاصة بها تستخدمها لنقل الأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة والمرتزقة الأجانب إلى ليبيا.

والفيلم يحكي قصة حقيقية عن خطف عالم روسي في ليبيا يدعى مكسيم شوغالي، بعد إجراءه لبحوث واستطلاع رأي الشعب الليبي بالحالة السياسية والاقتصادية في البلاد، وأفضت نتائج بحوثه الى عدم رضى الشعب عن حكومة الوفاق الوطني وتحكم الإرهابيين بها، وتسلط الجماعات الإرهابية على الناس، الأمر الذي أثار حفيظة وجنون حكومة الوفاق ودفعها لاعتقاله دون توجيه اي اتهام رسمي له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.