في لشبونة بالبرتغال.. مواجهة ملتهبة بين أتليتكو مدريد ولايبزيغ في الأبطال

فريق اتليتكو مدريد المصدر باريس
0

يتوقع قطاع واسع من محبي كرة القدم العاليمة بأن لا تقل المباراة التي تجمع بين أتليتكو مدريد ولايبزيغ الألماني اليوم في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال إثارة عن مباراة الأمس التي جمعت بين باريس سان جيرمان واتلانتا الإيطالي والتي انتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف .

لقاء على صفيح ساخن

ويتواجه لايبزيغ وأتليتكو مدريد في لشبونة البرتغالية، حيث يتوقع أن تأتي المباراة على صفيح ساخن لا سيما وأن الفريقان يأملان في التوصل إلى الدور نصف النهائي من البطولة ما يجعل طابع اللقاء في غاية السخونة .

وما يزيد من أن المباراة سوف تكون حماسية هو أنها تلعب بدون ذهاب وإياب، أي أن مباراة وحيدة هي التي تجعل الفريق إما متأهلاً إلى الدور نصف النهائي من البطولة أو المغادرة خارج البطولة بحسب التعديلات الجديدة للاتحاد القاري للعبة .

ولعل التغييرات الأخيرة التي قام بإجرائها الاتحاد الأوروبي بسبب جائحة فيروس كورونا المسجد أو مايعرف بكوفيد 19 هي التي جعلت من مباريات دوري أبطال أوروبا تلعب بهذا الشكل، ما يجعلها أكثر ندية وإثارة .

التخوف من الكورونا

وكان الـ (يويفا) قد قام بالتعديل على النظام في طريقة اللعب، حيث أن الأدوار النهائية تلعب في البرتغال دون تواجد أي جمهور بسبب كورونا .

وكان لاعبو أتليتكو مدريد الجناح الأرجنتيني  آنخيل كوريا، والكرواتي شيمي فرساليكو قد أصيبوا بفايروس كورونا، الأمر الذي جعل من إقامة المباراة محل شك من قبل الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الماضي .

ولكن لاحقاً وتحديداً في مطلع الأسبوع الحالي أوضح الاتحاد الأوروبي بأن المباراة لن تتأخير عن مواعيدها وسوف يتم لعبها في نفس التاريخ المحد لها سابقاً .

وعلى ضوء ذلك تم أخذ فحوصات شاملة من قبل الفريق المدريدي التي أوضحت بأنه لا يوجد أي لاعب من أتليتكو مدريد يعاني من أثار الجائحة .

وما يجعل من اليويفا يقدم على لعب مثل هذه المباريات في هذه الأوضاع المعقدة، هو أنه يحرص على أخذ الفحوصات من اللاعبين قبل المباراة بأسبوعين، ويتجدد الفحص قبل يومان من لعب المباريات في الفرق المختلفة، ما يجعل من مسألة المحافظة على اللاعبين مسألة بالغة الأهمية في مثل هذا التوقيت .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.