في 6 سنوات.. الحكومة المصرية توثق إنجازات الرئيس السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المصدر الدستور
0

يرى العديد من الخبراء في مصر بأن الحكومة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في مسيرة التنمية على كافة الأصعدة طوال الفترة التي شهدت تواجد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في سدة الحكم لستة سنوات في البلاد .

مشاريع مختلفة

وذلك في الفترة التي تولى فيها رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، حيث قام بالعديد من المشاريع التي نجحت في نهضة البلاد في الكثير من الجوانب المختلفة .

وكان مجلس الوزراء المصري قد أصدر مجلداً يتحدث عن ما تم إنجازه في تفرة الرئيس السيسي منذ يونيو من العام 2014 وحتى تاريخ اليوم .

وفي السياق أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن المجلد يسجل أهم الإنجازات الرئاسية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية في مختلف القطاعات بالبلاد .

وأوضح مدبولي إلى أن الحكومة المصرية استهدفت العديد من المشاكل في البلاد مثل تطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي يستهدف دعم دور القطاع الخاص في التنمية، وتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، فضلاً عن المضي قدماً بتحسين خدمات الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية .

تعاون دولي

وسرى مدبولي بأن مصر أولت كذلك اهتمامًا بالغًا بتعزيز التعاون الدولي مع المؤسسات الدولية والتعاون الثنائي مع الدول الصديقة، بما مكنها من المضي قدمًا بخطوات متسارعة في مسيرة التنمية.

 وقال مدبولى: “يعرض المجلد أهم الإنجازات التي تحققت، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من نحو (14762) مشروعاً منذ تولي الرئيس السيسي وحتى 30/6/2020، بتكلفة تقديرية بلغت نحو (2207.3) مليار جنيه مصري، كما يتم تنفيذ نحو (4164) مشروعاً بتكلفة تقديرية تبلغ (2569.8) مليار جنيه مصري ” .

أهم الإنجازات

وأوضح المجلد أن أهم الإنجازات تتمثل في ضخ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في البلادد بقيمة (29.6) مليار جنيه في صورة قروض لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالي (27.3) مليار جنيه .

كما أن هناك (2.3) مليار جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة الجلود بالروبيكي بإجمالي تكلفة بلغت (2.2) مليار جنيه، كما تم تنفيذ وتشغيل (501) وحدة صناعية جاهزة، بإجمالي تكلفة بلغت (955) مليون جنيه .

مساندة قطاع السياحة

وحرصت الدولة خلال تلك الفترة على اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير التي تستهدف مساندة قطاعي السياحة والآثار، بشكل مباشر وغير مباشر، سواء من خلال القيام بحملات ترويجية، أو دعم البنك المركزي للفنادق والمنشآت السياحية، أو من خلال التوسع في الأسواق السياحية، أو من خلال تنفيذ العديد من مشروعات تطوير وترميم الآثار .

وتم تنفيذ نحو (101) مشروع في قطاع السياحة بإجمالي استثمارات بلغت (410) ملايين جنيه مصري، كما تم تنفيذ (72) مشروعاً في قطاع الآثار بإجمالي استثمارات بلغت (2981) مليون جنيه، وجار تنفيذ (22) مشروعاً بإجمالي استثمارات تقدر بنحو (22021) مليون جنيه مصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.