قرارات جديدة مرتقبة من الحكومة المصرية لضبط الشارع.. وكورونا يُحكم السيطرة

مصطفى مدبولي المصدر البوابة نيوز
0

من المقرر أن يقوم رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي بترأس اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد مساء اليوم الأحد .

قرارات مرتقبة

وسوف تعقب المؤتمر العديد من القرارات المهمة التي يتوقع أن تكون أكثر صرامة تجاه الشارع المصري في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 في البلاد .

ولا شك أن العديد من الدول العربية تعمل على دراسة الأيام المقبلة لا سيما وأن عيد الفطر على الأبواب، الأمر الذي يجعلنا ندرك بأن البقاء في المنازل لن يكون خياراً لدى البعض .

في حين أن البعض الآخر يفضل الالتزام بالقرارات الصحية والتي تفضي إلى البقاء في المنازل لفترة أطول من أجل السلامة .

وتشير العديد من القراءات إلى أن الإجراءات الاحترازية قد تتمدد ف عيد الفطر المبارك في مصر، ومن ثم في عيد شم النسيم أيضاً .

وتوجد العددي من السيناريوهات التي تقوم الحكومة بمناقشتها في الوقت الراهن من بينها استمرار الحظر من الساعة 9مساء أو تقليله على ان يبدأ في الساعة السادسة .

 وضع معقد

وفرض فيروس كورونا الحجر المنزلي على معظم دول العالم ومنع الكثيرين من النزول إلى الشارع في إشارة إلى أن الفايروس يعمل على إحكام السيطرة حتى في أكثر المناطق تطوراً في عالم الطب والعلوم الصحية وهنا الحديث عن الولايات المتحدة الامريكة والتي فاق عدد الإصابات فيها المليون نصف .

وهذا الأمر يجعلنا ندرك خطورة المرض في العديد من الدول التي تعاني من نظام صحي متهالك كالعديد من الدول الإفريقية .

إطلاق صندوق تحيا مصر

وكان الدكتور مدبولي قد شهد إطلاق صندوق تحيا مصر والذي سيّر أكبر قافلة من المساعدات الإنسانية الطبية تحت شعار ( نتشارك.. حنعدي الأزمة) للعديد من المناطق المصرية .

وتعبتر القافلة الإنسانية هي الأكبر في مصر، ويأتي تنظيمها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماع ومع عدد 20 من مؤسسات المجتمع المدني في مصر .

والمبادرة تستهدف الوصول إلى 300 قرية من القرى الأولى بالرعاية والمحددة وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في 16 محافظة مختلفة في البلاد .

والمحافظات هي كل من أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان، البحيرة، المنيا ، بني سويف ، الفيوم، مطروح، الأقصر، الغربية، القليوبية، الوادي الجديد، الشرقية، الدقهلية، بالإضافة إلى الجيزة .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد ثمن على الدور الكبير الذي تقوم به المبادرة، ووصفها بأنها تعد تتويجا لتعاون وثيق بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في البلاد .

وأوضح مدبولي بأن هذا هو دأب المصريين الذين توحدهم الأزمات والذين يكونون أقوى وأشد في مواجهة المحن المختلفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.