قطار يخرج عن السكة في محافظة القليوبية بمصر

قطار يخرج عن السكة في محافظة القليوبية بمصر
0

خرج قطار عن سكته اليوم الأحد، في مركز طوخ في محافظة القليوبية شمالي العاصمة المصرية، القاهرة، ما أدى إلى انقلاب أحد عرباته.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً من قرية سندنهور التابعة لمحافظة القليوبية، أفاد أن قطاراً خرج عن سكته وانقلبت إحدى عرباته.

وأفادت المصادر أن: “قطار 949 “القاهرة المنصورة” خرج عن القضبان، قرب محطة طوخ”.

وتقوم الأجهزة الأمنية بالتعامل مع الموقف بشكل جدي وحسب البروتوكول، وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة في المحافظة، وفقاً لسبوتنيك.

وفي الشأن المصري، أكد وزير النقل المصري كامل الوزير، أن السلطات المسؤولة تعمل على القبض على شاب نام تحت قطار مسرع، معرضا حياته للخطر، وسط تصفيق وتشجيع من اصدقائة.

وقال الوزير النقل المصري في مداخلة لبرنامج “على مسؤوليتي”، في قناة “صدى البلد”، أمس السبت، إن السلطات تلاحق الشاب حاليا، مؤكدا أنه:” لن يهدأ لها بال إلا بالقبض عليه”.

وأضاف وزير النقل: “نحن الآن نبحث عنه. سنقبض عليه ولن نتركه” و أن:” الشاب عرض نفسه لخطر الموت”.

وفي سياق آخر، وجّهت السلطات الصحية في مصر  تحذيرات من موجة ثالثة لفيروس كورونا (كوفيد 19)»، وناشدت المصريين بضرورة «ارتداء الكمامات وعدم التكدس في الأسواق».

التحذيرات المصرية جاءت بعد ساعات من تشديدات حكومية بـ«ضرورة الالتزام بإجراءات الاحتراز لمجابهة انتشار الفيروس تزامناً مع تزايد الإصابات».

وشدد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، على «ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية على المخالفين للاحتراز، ومراعاة عدم التزاحم في الأماكن العامة».

وبحسب بيانات رسمية، فقد «تخطّت مصر ذروة الموجة الثانية قبل أشهر، بعدما وصلت الإصابات اليومية حينها إلى أكثر من 1000 حالة، ثم عادت للاستقرار مرة أخرى لمعدلات أقل من 300 إصابة؛ إلا أنها ارتفعت لـ500 ثم 600 ثم 700. ثم شهدت الأيام الأخيرة زيادة في الإصابات تخطت 800 حالة يومياً مما يهدد بـ موجة ثالثة ».

وكشف مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، عن «اقتراب مصر من الدخول في موجة ثالثة من الفيروس»، موضحاً أن «الموجة تعني أن هناك تصاعداً في الأرقام حتى نصل إلى الذروة وتثبت عدة أيام، ثم تنخفض، والجميع يرصد زيادة، وهذا يعني أننا إلى الموجة الأعلى، حتى نصل لرقم ثابت عدة أيام، ثم يبدأ في الانخفاض».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.