قطر تشهد نموًا في قطاع الفنادق العالمية استعدادًا للمونديال

نمو القطاع التجاري في قطر المصدر الحرة
0

افتتحت قطر خلال الأيام الماضية سلسلة من الفنادق العالمية وعدد من المولات التجارية الكبرى في العاصمة الدوحة، وذلك استعدادًا للعرس العالمي الذي ينطلق في قطر عام 2022 .

وأظهرت تقارير متخصصة بحسب ما أورد “ أخبار تن ” أن القطاع العقاري في قطر يشهد نمواً في عمليات الإنشاء في الفنادق العالمية في مختلف المناطق، ليُعَدّ الأبرز من حيث الاستقرار بين القطاعات الأخرى .

ولفتت التقارير إلى افتتاح العديد من المناطق السياحية أيضاً، بجانب التوسع في تطوير الخدمات المختلفة في الدولة .

وقدرت المساحة التي افتتحت فيها المولات والمحال التجارية بنحو 548 ألف متر مربع، وارتفع إجمالي المعروض من مساحات التجزئة في السوق المحلي إلى مستوى 1.89 مليون متر مربع بنهاية الربع الثالث من العام الماضي.

وتشهد العقارات الفندقية في قطر أزهى عصورها مع اقتراب موعد استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 .

وأشارت التقارير إلى أن السوق القطرية تشهد يومياً مبادرة جديدة من شأنها أن ترفع من قدراته الاستيعابية، سواء على مستوى الغرف الفندقية أو جودة الخدمات والمنتجات.

وأعلنت شركة قطيفان للمشاريع، المملوكة من قبل “كتارا للضيافة”، بناء وتشغيل 16 فندقاً عائماً على شواطئ جزيرة قطيفان الشمالية لتوفير إقامة للجماهير ضمن قرى المشجعين خلال مونديال 2022 .

وتعتبر جزيرة قطيفان الشمالية جزء من مدينة لوسيل، تصل مساحتها إلى 1.3 مليون متر مربع، وتمتد مساحة المشاريع في الجزيرة على 830 ألف متر مربع. وتضم ستة شواطئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.