قطر تعلن حزمة من الإجراءات الاحترازية لبدء العام الدراسي

0

أصدرت وزارة التعليم العالي في قطر ،اليوم الأربعاء ، وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، حزمة من الإجراءات الاحترازية لضمان استمرار العملية التعليمية لهذا العام الدراسي.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي أنها ألزمت جميع العاملين في المدارس الحكومية بالفحص من قبل وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية قبل بداية العام الدراسي والتأكد من خلوهم من المرض.

بالإضافة لفحص جميع العاملين في المدارس الخاصة من قبل القطاع الصحي الخاص قبل بداية العام الدراسي والتأكد من خلوهم من المرض بحسب ما جاء على روسيا اليوم.

وسيكون تسجيل الطلاب عن طريق ولي الأمر عبر بوابة خدمات الجمهور التابعة للوزارة من خلال رابط التسجيل الالكتروني في المدارس الحكومية، مع ضرورة ارفاق كافة الوثائق المطلوبة للتسجيل الالكتروني بالمدارس الحكومية، بالإضافة الى الشهادة الصحية بالنسبة للطلبة المستجدين.

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن اعادة فتح باب التسجيل ونقل الطلاب بالمدارس الحكومية للعام الأكاديمي المقبل، بدءا من ٢٣ اغسطس وحتى ٧ اكتوبر ٢٠٢٠.

وأكدت السيدة نوف عبدالله الكعبي مدير إدارة السياسات والأبحاث التربوية في وزارة التعليم والتعليم العالي، على تفعيل أهم اختصاصات الإدارة في السعي إلى مواكبة أولويات التطوير، من خلال إعداد أبحاث تربوية مبنية على بيانات إحصائية حديثة ومؤشرات تربوية هامة يعدها قسم الإحصاءات التربوية بالإدارة.

وحذرت الوزارة انه لن يتم التهاون في تطبيق القانون رقم (9) لسنة 2020 والقاضي بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات وغرامة لا تزيد على 200.000 ريال قطري او بإحدى هاتين العقوبتين.

إصابات كورونا في قطر

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر عن تسجيل 1754 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا مما يرفع إجمالي الحالات النشطة إلى 24511.

وأظهرت وزارة الصحة في بيان، تعافي 1467 شخص من المرض، وذلك في الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 40935 حالة وفق موقع الشرق.

وأفادت الوزارة أيضا بوصول إجمالي حالات الوفاة بالفيروس في قطر إلى 49 بعد تسجيل 4 وفيات جديدة خلال اليوم الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.