قوات الاحتلال تدمر منزلا في الطيبه غرب جنين

قوات الاحتلال
0

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي،اليوم الاثنين، منزلا في قرية الطيبة الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري غرب جنين الفلسطينية.

وقال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب إن إقدام قوات الاحتلال على هدم منزل في قرية الطيبة غربا، جريمة ضمن سياسته العنصرية المستمرة بحق شعبنا بهدف الاستيلاء على ممتلكاته ونهبها.

وأضاف المحافظ الرجوب في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن هذه الانتهاكات المتكررة هي انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، مشددا أن هذه الجرائم لن تثنيا في التمسك بأرضنا والدفاع عن حقوقنا المشروعة التي كفلتها المواثيق الدولية.

هذا وقد حاصرت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر منزل المواطن أحمد محمود جبارين لهدمه؛ بحجة عدم الترخيص وتبلغ مساحته 130 مترا مربعا.

أعلن أكرم الرجوب محافظ مدينة جنين الفلسطينية ، صباح اليوم السبت ، عن إغلاق المحافظة لمدة 24 ساعة وذلك بغد اكتشاف إصابة بكورونا فيها .

وأكد المحافظ أن الإغلاق الذي مدته 24 ساعة سيبدأ من الساعة الثانية عشر هذه الليلة إلى الساعة الثانية عشر من منتصف ليلة غد ، وفقاً لفلسطين اليوم .

وأضاف الرجوب أن “ الإغلاق يأتي من أجل تمكين فرق الطب الوقائي، من إجراء الفحص للمخالطين وتتبع الخارطة الوبائية” .

حيث أعلنت الصحة الفلسطينية في ذلك الوقت تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في المخيم لسائق شاحنة يعمل على خط جنين رام الله .

 وحصل في وقت سابق إعلان وفاة سيدة تبلغ من العمر 66 عاماً وأصيب 6 أشخاص آخرين، مساء اليوم الأربعاء، إثر حادث سير بالقرب من بلدة سيريس في مدينة جنين .

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” فقد أعلن الناطق الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغا من مواطنين حول وقوع حادث سير بين مركبتين بالقرب من بلدة سيريس جنوب جنين ونتيجة الحادث لقيت سيدة بالـ66 من عمرها، مصرعها.

وأضاف ارزيقات بأنه على الفور تحركت سيارات الإسعاف والشرطة إلى المكان وتم نقل الإصابات إلى مستشفى الرازي في المدينة، ونتيجة الحادث لقيت سيدة بالـ66 من عمرها، مصرعها فيما أصيب 6 أشخاص آخرين وصفت اصاباتهم بالطفيفة البسيطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.