قواعد جديدة عسكرية سيسلمها التحالف الدولي إلى العراق

التحالف الدولي يسلم العراق قواعد جديدة
0

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان لها أن قوات التحالف الدولي ستقوم بتسليم العراق قواعد عسكرية جديدة كانت تتخذها كمراكز لها .

وأشارت العمليات في البيان  ” التحالف الدولي سيسلم القوات الأمنية قواعد جديدة ” ، وفق جدول زمني معين تم الاتفاق عليه مسبقاً ، وفقاً لما ذكرته السومرية نيوز .

و أوضح البيان مدى التعاون بين التحالف والحكومة العراقية حيث سيتم تسليم المواقع في وقتها المحدد ودون تأخير ، مؤكداً دعمه اللوجيستي والعسكري للجيش والقوات العراقية في مواجهة تنظيم ” داعش ” الإرهابي .

كما أكد التحالف أنه سلّم بالفعل عدداً من القواعد العسكرية إلى الجيش العراقي ،موضحاً أنّ القوات العراقية ستستلم يوم غد السبت معسكر “بسماية” القريب من بغداد ، حيث بُنيت قرية وهمية لتدريب الجنود على القتال الحضري .

وفي سياق متصل أكد كينيت أيكمن النائب العام لقوات التحالف في العراق أن التحالف لم بعد يخشى من التنظيم الإرهابي بعد الآن واصفاً تواجده اليوم ” بالخيال ” بالنسبة إلى ما كان عليه في وقت سابق .

وذكر أن  ” التحالف يدرك أنّه لن يتمّ القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية بالكامل”، ولكن تراجع نفوذ التنظيم “سمحت لنا بخفض وجودنا هنا في العراق ” .

كما أشار إلى أن التحالف أخذ كل حذره من عودة التنظيم إلى المنطقة التي يواجه فيها صعوبة العثور على ملجأ حتّى في المناطق الريفية ” ، مؤكداً ” أن قادته، وأمواله، ولوجستياته، ووسائل إعلامه ليست سوى ظلّ لما كان عليه في السابق “.

وأوضح أن النجاح في مواجهة التنظيم يتحقق عندما تصل الأمور إلى مرحلة تكون فيها أي حركة يقدم عليها ليست إلا عبارة عن تمرد صغير لمجموعات تختبئ في مناطق ريفية وفي الكهوف والجبال .

هذا وأكد على أن التحالف يسعى بالتنسيق مع الحكومة العراقية إلى خفض عدد الجنود الأميركيين في البلاد و الذي يشكل الجزء الأكبر من قوات التحالف الدولي ولكن بشكل ” تدريجي و مدروس ” على حد قوله .

وتشير التقارير إلى وجدود أكثر من 5200 جندي أميركي في العراق ، دون أن تعلن عن العدد الفعلي المتواجد ضمن الأراضي السورية في الشمال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.