قيود جديدة︎ على حفلات الزواج والمطاعم في دبي

0

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، عن إصدار قرارا يقصر الحضور في المناسبات الاجتماعية وحفلات الزفاف على الأقارب من الدرجة الأولى ولعدد 10 أشخاص في المنازل أو الفنادق، ابتداء من يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني.

كم ألزمت اللجنة جميع المطاعم ومقاهي الشيشة بزيادة التباعد بين الطاولات من مترين إلى ثلاثة أمتار، مع خفض عدد الأشخاص المسموح لهم بالجلوس على ذات الطاولة من أربعة لمقاهي الشيشة، و عشرة إلى سبعة للمطاعم .

فيما دعا مجلس دبي الرياضي، و إقتصادية دبي، النوادي الرياضية، إلي زيادة المسافة بين الأجهزة الرياضية والمتدربين من مترين إلى ثلاثة أمتار لضمان الصحة والسلامة.

وجاء قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث، بسبب ارتفاع عدد مخالفات عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية خلال المناسبات والحفلات.

كما كُثفت الجولات التفتيشية، والتي بلغ عددها يوم أمس الجمعة، إلي 2.326 زيارة، مع زيادة المراقبة الدقيقة وتعليق مؤقت للأنشطة الترفيهية في المنشآت الفندقية والمطاعم بدبي وذلك لضمان تطبيق التدابير الوقائية، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

لغت السلطات الصحية في دبي العمليات الجراحية غير الضرورية المقررة للشهر المقبل، وذلك نسبة لاستمرار إرتفاع الإصابات بفيروس كورونا، حيث أصدرت مرسوما لجميع المستشفيات في إمارة دبي بتنفيذ القرار اعتبار من اليوم الخميس..

وأوضحت الهيئة الصحة بدبي في بيانها الرسمي، أن القرار سيتم تمديدة شهر لضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات كوفيد-19، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، غرد حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حول بلوغ الإمارات العربية المتحدة المركز الثاني عالميا في سباق التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا.

وجاء في نص تغريدة حاكم دبي عبر أن “الإمارات قطعت شوطا مهما في السيطرة على الوباء الذي تسبب به فيروس كورونا. واليوم نحن الثاني عالميا في سباق التطعيم. جهود مقدرة ومشكورة لجميع فرق العمل”.

وطالب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجميع أن “يسارع للتطعيم لأنه حماية للصحة وللاقتصاد ولمكتسباتنا وتسريع لتعافي بلادنا الكامل بإذن الله”.وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، اطلق حاكم دبي ، حسابة الرسمي على تطبيق “تيك توك”، الذي حصد فيه الفيديو الأول فقط عدد 1.2 مليون مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.