كورونا.. سفارة المملكة في ماليزيا تحذر رعاياها.. وتسجيل أول حالة بالإمارات

الكورونا يواصل حصد الأرواح في الصين ودول أخرى المصدر سكاي نيوز
0

قامت سفارة المملكة العربية السعودية في ماليزيا بإصدار تنبيهاً للمواطنين المقيمين والزائرين الأربعاء بعد إعلان السلطات الصحية الماليزية اكتشاف 7 حالات بفيروس “كورونا” الجديد، ودعتهم لاتخاذ الحيطة والحذر .

ونوهت السفارة إلى أن السلطات الصحية المختصة في ماليزيا أعلنت عن رصدها لـ 7 حالات إصابة بالفيروس في بعض الولايات حتى صباح اليوم (الأربعاء) .

وقالت في بيان بحسب موقع ” حضرموت“: ” على المواطنين الموجودين في ماليزيا توخي الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الوقائية واتباع الارشادات الصحية، ومتابعة الحالة الصحية في ماليزيا من خلال البيانات الرسمية الصادرة من السلطات المختصة ” .

ويواصل فيروس كورونا حصد الأرواح في كثير من المدن الصينية خلال الأيام الماضية، في الوقت الذي تسعى فيه دول العالم جاهدة لإجلاء رعاياها من ووهان، والتي تعتبر بؤرة تفشي الفيروس، الذي بلغت حصيلة ضحاياه 132 مواطن صيني .

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين القارية عددَ الإصابات بوباء سارس الذي شهدته البلاد بين عامي 2002 و2003، بحسب أرقام رسمية نُشرت اليوم الأربعاء .

وقامت السلطات الصحية في الصين القارية بتسجيل 5974 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة قدرها 1400 عن اليوم السابق، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 132، حسبما ذكرت “فرانس برس” .

وعلى الصعيد العربي فإن الإمارات سجلت أمس الثلاثاء أول حالة بالفيروس، في حين أن فرنسا سجلت مساء الثلاثاء الحالة الرباعة للفيروس وهي لمسن صيني يبلغ من العمر 80 عاماً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.