اليمن: اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا عند الحدود

اليمن ، أول إصابة ، كورونا
0

كشف اليمن اليوم، أول حالة كورونا ظهرت عند حدوده مع سلطنة عمان، بعد اكتشاف إصابة سائق شاحنة باكستاني بالفيروس قبل دخوله البلاد.

وعزلت السلطات الصحية في منفذ شحن البري بمحافظة المهرة، شرق اليمن، والمحاذية لسلطنة عمان، أول حالة اشتباه بفيروس كورنا المستجد كوفيد 19 والتي تعود لوافد من الجنسية الباكستانية يعمل سائقاً لشاحنة نقل للبضائع.

وحُظر الوافد من دخول البلاد بعد اشتباهه بحمل الفيروس، وتم عزله صحياً بالمنفذ مع تعقيمه وشاحنته وإبعادها ومنع الاقتراب منها، إضافة لفحص كل الذين تعامل معهم.

وبيّن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، في تصريح صحافي، الأحد، أن الشخص المشتبه بحمل الفيروس يحمل الجنسية الباكستانية ويعمل سائق شاحنة قادماً من سلطنة عُمان، لافتاً إلى أنه تم منعه من دخول اليمن بعد أن ظهرت عليه بعض أعراض فيروس كورونا.

ونوه إلى أن الطاقم الطبي العامل بالمنفذ اتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه الحالة خصوصاً بعد رفض المنفذ العماني دخوله إلى السلطنة مرة أخرى.

وأكد المسؤول الصحي اليمني، أن الأجهزة المخبرية الخاصة بالتشخيص بالوباء تتواجد في المنفذ لفحص الحالات المشتبه بها تحت إشراف مكتب وزارة الصحة والصحة العالمية.

وأن السلطة المحلية بالمحافظة اتخذت كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في المنافذ الحدودية.

وأغلقت الحكومة اليمنية المنافذ الجوية والبحرية والبرية أمام المسافرين في حين أبقتها مفتوحة أمام حركة الشاحنات التجارية والأعمال الإنسانية، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة وباء كورونا المستجد والذي لم يتم تسجيل أي حالة مؤكدة حتى الآن في اليمن، بحسب تأكيدات منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت قبل نحو أسبوع، أن اليمن لا يزال خالياً من فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.