كورونا في مصر.. منحنى الأرقام “في ارتفاع”

ارتفاع حالات كورونا في مصر مصدر الصورة سكاي نيوز
0

ذكرت وزارة الصحة المصرية، إنها سجلت 237 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و25 حالة وفاة مقابل 206 إصابات و19 وفاة حالة وفاة.

وقال  المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد بحسب سكاي نيوز أن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم أمس الخميس، هو 98062 حالة من ضمنهم 69612 حالة تم شفاؤها، و5342 حالة وفاة”.

مصر سجلت  أقل من 100 إصابة جديدة بالفيروس قبل أيام، وتحديدا 89 في 22 أغسطس، وهو أقل رقم خلال 5 شهور كاملة، لكن الأرقام عاودت الارتفاع منذ ذلك الحين.

وفي المقابل أعلنت الحكومة المصرية أمس الخميس، عددا من القرارات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد وتداعياته على الدولة وحركة المواطنين بما يضمن سلامتهم من خطر الإصابة بالفيروس وضمن خطة الحكومة للسيطرة على الأوضاع الصحية فى البلاد.

وكشفت الحكومة المصرية عن عودة صلاة الجمعة في المساجد والجوامع الكبرى اعتباراً من غدا 28 أغسطس الجاري واستمرار إغلاق الزوايا والمساجد التي لا تسرى عليها الضوابط والشروط الصحية.

كما وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي على استمرار منع إقامة أى مناسبات في دور المناسبات لتظل مغلقة وعودة الأنشطة السياحية الثقافية مع الإلتزام بجميع الإجراءات الاحترازية واستمرار إغلاق الشواطئ بحسب ما نقلت اليوم السابع.

وفي السياق ذاته أعلنت جمهورية مصر العربية يوم الثلاثاء، عن كامل استعدادها لتصنيع وإنتاج لقاح كورونا الصيني والمتفق عليه عبر بروتوكول بين وزارة الصحة المصرية والصين.

وقالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الصحة المصرية قد قامت بتجهيز بالتنسيق مع مصانع الأدوية للبدء فى الإنتاج بعد الاتفاق بين البلدين بتوجيهات من الرئيس المصري.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية أكدت السبت الماضي، بأن كل متبرع ببلازما المتعافين من كورونا يساهم فى شفاء حالتين إصابة وهو ما ساهم فى انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد وارتفاع عدد حالات الشفاء وكشفت بأن استخدام بلازما المتعافين من كورونا قد اثبت نجاحه بنسبة 100% فى مصر ودعت جميع من خاض تجربة العلاج بالتبرع من دمه وناشدت الوزراة المواطنين بالتبرع لمساعدة غيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.