الصحة المصرية: 29 حالة وفاة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

0

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، الدكتور خالد المجاهد، عن تسجيل 129 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ثبتت إيجابيتها خلال تحاليلها معمليا، كما وسجلت الوزراة 29 حالة وفاة جديدة لفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار المجاهد ايضا إلى أن 1013 متعافيا من فيروس كورونا غادروا المستشفيات من عدة مدن مصرية خلال الـ 24 ساعة الماضية ايضت، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما واوضح د. خالد المجاهد، بأن المستشفيات المصرية تعمل بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، التي تنص على ان زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار وزارة الصحة المصرية الى ان اجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في البلاد حتى اليوم بلغ 95963 حالة، من ضمنهم 55901 حالة تم شفاؤها، و5085 حالة وفاة، وفقا لموقع RT.

كما واشارت التقارير الأخيرة لوزارة الصحة، عن ارتفاع نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 57.2% حتى اليوم الأربعاء، استقر معدل الوفيات لكورونا عند 5.2% ليظل في مستوى المعدل العالمي المسجل في منظمة الصحة العالمية عند 5.3%.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية اعلنت عن رفع استعداداتها بشكل كامل في جميع محافظات الجمهورية، ومتابعة مستجدات فيروس كورونا الموقف أولاً بأول، من ناحية العلاجات الفعالة، والتجارب السريرية، ووضع المستشفيات، وتوفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما وخصصت الوزارة العديد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين حول وباء كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

كما وأعلن وزير الصحة الروسية ميخائيل موراشكو، عن إنتاج اول لقاح لعلاج فيروس كورونا، صرح وزير الصحة الروسي، مؤكدا على انه سوف يتم توفرة للعاملين في قطاع الصحة خلال الأسابيع المقبلة، بعد يوم واحد من إعلان روسيا عن تسجيل لقاح للفيروس ما آثار جدلا حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.