كورونا .. معاناة العالم مستمرة والوفيات في ازدياد

جائحة كورونا تزداد في أرجاء العالم / France 24
0

لا زالت معاناة العالم مستمرة جراء فيروس كورونا القاتل، فاليوم الأحد أعلنت العديد من الدول عن المزيد من الوفيات والإصابات، في وقت استدعت فيه دول عديدة جيوشها من أجل المساعدة لتخفيف أضرار هذه الجائحة العالمية.

وكما هو حال معاناة العالم أجمع، فقد أظهرت أحدث البيانات الصادرة من إيران عن تفاقم المحنة، في وقت يعاني فيه البلد من العقوبات الأميركية.

وزادت الأمور سوءً على سوء في أوروبا التي بات فيها الوباء يتفشى بشكل مقلق، أما إفريقيا وآسيا فقد عزز الفيروس تواجدة بصورة مقلقة.

إسبانيا:

نقلت وكالة رويترز عن وسائل إعلام إسبانية اليوم الأحد تسجيل 394 وفاة بسبب فيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1720

الجيش الماليزي بالشارع

نزل الجيش الماليزي للشوارع اليوم الأحد لتطبيق قيود تستمر أسبوعين على التنقلات فيما سجلت البلاد ، أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في منطقة جنوب شرق آسيا أغلبها له علاقة بتجمع ديني حاشد. وأعلنت البلاد عن تسع وفيات و1183 إصابة بالفيروس حتى الآن.

وقال وزير الدفاع إسماعيل صبري يعقوب إن البلاد استدعت الجيش بعد أن واصل البعض تحدي القيود التي دخلت حيز التنفيذ يوم الأربعاء الماضي.

تدخل الجيش الألماني

بدأ الجيش الألماني صباح اليوم الأحد تقديم مساعدات طوارئ إلى منطقة هاينسبرج التي تضررت على نحو خاص من وباء فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت قيادة عمليات الجيش في ولاية شمال الراين-فيستفاليا أن جنود الجيش قدموا لأطقم الإنقاذ في مدينة إركيلنتس 3000 قناع لحماية الجهاز التنفسي و15000 كمامة لحماية الفم والأنف، بالإضافة إلى 8000 معطف طبي، وذلك وفقًا لما نقله موقع (الجزيرة نت).

وأضافت القيادة أن الجيش وفر أيضًا جهازي تنفس اصطناعي لوحدات الرعاية المركزة. وتعد منطقة هاينسبرج التي تقع على الحدود مع هولندا، منذ وقت مبكر، من النقاط الملتهبة في موجة عدوى الفيروس، وناشدت سلطات المنطقة الجيش الألماني تقديم المساعدة.

وقام الجيش بتجميع مواد المساعدات الطارئة من عدة أماكن في ألمانيا ونقلها على متن شاحنات إلى هاينسبرج.

بؤرة محتملة للمرض في اليابان

قالت وكالة كيودو للأنباء إن مقاطعة أويتا اليابانية سجلت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا داخل مركز طبي اليوم الأحد مما يرفع عدد الإصابات في المركز إلى 14 ليصبح بذلك بؤرة محتملة للمرض.

وأضافت كيودو أن إصابة ممرضة في العشرينيات من العمر وأخرى في الخمسينيات تأكدت لكن الأعراض التي ظهرت عليهما خفيفة.

وتأتي الحالتان الجديدتان بعد تسجيل 12 إصابة مؤكدة بالفيروس في المركز الطبي ومن بينهم أطباء وممرضون.

وسجلت اليابان 1055 حالة إصابة بالفيروس شديد العدوى حتى اليوم الأحد بزيادة 40 إصابة عن اليوم السابق حسبما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية. ولا يشمل العدد الرسمي للإصابات 712 حالة إصابة على متن سفينة سياحية رست قرب طوكيو الشهر الماضي.  

 ملايين الهنود في المنزل

معاناة العالم استمرت جراء هذا الوباء الذي أصاب الكثيرين بالحيرة، فهاهم مئات الملايين من الهنود بقوا في منازلهم اليوم الأحد استجابة لمناشدة من رئيس الوزراء ناريندرا مودي للمواطنين لعزل أنفسهم في وقت تكافح فيه السلطات لاحتواء الانتشار السريع لوباء فيروس كورونا المستجد.

وحث مودي المواطنين على أن يلزموا بيوتهم لمدة 14 ساعة من الساعة 01:30 حتى الساعة 15:30 بالتوقيت العالمي في خطوة قال إنها ستكون اختبارا حاسما للبلاد لتقييم قدراتها على التصدي لهذه الجائحة.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة اليوم الأحد فقد أصيب بالعدوى حتى الآن في الهند 341 شخصا على الأقل وتم تسجيل أربع وفيات بسبب المرض.

وتحاول الهند التي يقطنها 1.3 مليار نسمة مكافحة وباء بموارد محدودة.

13 ألف وفاة في العالم

وتجاوز عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في عموم العالم حاجز الـ 13 ألفا، بحسب موقع ” Worldometer” الإلكتروني المتخصص في تحديث المعطيات الخاصة بالفيروس.

ووفق معطيات الموقع صباح الأحد، فإن معاناة العالم مستمرة، حيث بلغ عدد وفيات كورونا 13 ألفا و69 في أرجاء العالم، فيما تصدرت إيطاليا باقي البلدان في عدد الوفيات مسجلة 4 آلاف و825.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.