كورونا يسبب وفاة العديد من محامي الجمهورية السورية

كورونا يسبب وفاة العديد من المحاميين
0

أعلنت نقابة المحاميين في سوريا عن وفاة  14 محامياً دفعة واحدة نتيجة بفيروس كورونا المستجد الذي تتعرض له البلاد وينتشر بسرعة كبيرة في الآونة الأخيرة .

ونعت النقابة حسب ماجاء في موقع أورينت نيوز 14 محامياً، سقطوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا أغلبهم مسجل في فرع دمشق، فيما الباقون يتوزعون على أكثر من محافظة سورية.

الحكومة السورية تعمل على إغلاق المحاكم للحد من انتشار فيروس كورونا

أعلنت وزارة العدل السورية عن منح عطلة لجميع العاملين والتابعين لها وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد ، وتبدأ العطلة اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق لـ 9 أغسطس وتستمر حتى العاشر من شهر سبتمر قابلة للزيادة حسب تقييم الوضع الوبائي في البلاد.

وأكدت وزارة العدل على أنها ستعمل في هذه الفترة على تعقيم جميع المحاكم السورية ، وستشدد على جميع العاملين بها الالتزام بإجراءات الوقاية التي أصدرتها السلطات السورية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد

  في هذا السياق أعلنت وزارة العدل النظام، في شهر يوليو الماضي، إصابة عدد من قضاتها ومساعديهم، بفيروس كورونا المستجد، وسط أنباء عن إصابة عدد آخر من محامي النيابة العامة.

انتقادات كبيرة من قبل المحاميين للحكومة السورية

ويتعرض النظام السوري لانتقادات حادة، بسبب ضعف إجراءاته التي يتخذها للحد من تفشي كورونا، وشروعه بفتح الأسواق والإدارات وإصراره على إجراء انتخابات برلمانه في 19 من الشهر الماضي، على الرغم من أن حجم الإصابات بفيروس كورونا والوفيات الناتجة بسببه، يأخذ منحى تصاعدياً، الأمر الذي تسبب بارتفاع وصف بالمرعب، لعدد الإصابات والوفيات، وسط تكتم شديد من قبل النظام السوري.

كما أكد عدد من المحاميين السوريين أن المحاكم كانت مصرد لانتشار العدوى بالفيروس حيث تشهد ازدحام كبير كل يوم مع عدم تقيد أي أحد من العاملين بها بإجراءات الصحة والسلامة .

ذعر المواطنين بسبب تفشي فيروس كورونا بسرعة

تشهد العاصمة دمشق، أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا،حيث أن المشافي اكتظت بأعداد المصابين بكورونا ، كما أن المشافي الخاصة اعتذرت عن استقبال المصابين بالمرض ، كما أنه تم في اليوم الواحد تسجيل مئات الوفيات دون ذكر سبب الوفاة الحقيقي

كما حصد فيروس كورونا عدداً من الأطباء في سوريا، وسط تفاوت الأرقام التي يتم إعلانها، عن العدد الحقيقي للوفيات التي ضربت القطاع الصحي.

النظام لايصرح بأعداد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا

أكد عميد كلية الطب أن عدد الإصابات في سوريا بفيروس كورونا يبلغ مليون إصابة، ولم تعلق مصادر النظام السوري على الرقم الذي ذكره العميد لعدد الإصابات.

لكنها عدلت في بياناتها التي تصدرها بين الحين والآخر، لتقول إن أعداد المصابين المعلنة، تحسب فقط، تبعاً للمسحات التي تجريها وزارة الصحة ، اما بالنسبة للأشخاص الذين يحملون المرض ولايقيمون بإجراء مسحة فهي لاتعرف كم عددهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.