كوشنر : نأمل أن تبدأ دولة عربية أخرى بالتطبيع مع اسرائيل خلال أشهر

كوشنر : نأمل أن تبدأ دولة عربية أخرى بالتطبيع مع اسرائيل خلال أشهر
0

أعرب المستشار الأمريكي جاريد كوشنر اليوم الثلاثاء من العاصمة الإماراتية ابوظبي، أن احدى الدول العربية قد تباشر تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال أشهر.

وفي حديثه مع وكالة الأنباء الإماراتية، فضل كوشنر عدم ذكر اسم الدولة التي يحتمل أن تجري مفاوضات التطبيع مع إسرائيل، واكتفى بالاعراب عن أمله أن المفاوضات ستحدث خلال أشهر.

وتابع قائلا: “يريد الكثيرون الوصول إلى التكنولوجيا والاقتصاد والتطورات التي حققتها إسرائيل. تشبه إسرائيل وادي سيليكون آخر في الشرق الأوسط”، مضيفا أيضا أنه “من وجهة النظر الدينية، كثير من المسلمين متحمسون للصلاة في المسجد الأقصى (والوصول إليه) عبر الإمارات”.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه من الممكن أن ترى جميع الدول العربية الـ22 تطبع العلاقات مع إسرائيل ذات يوم، قال كوشنر بسرعة “مئة في المئة”، معتبرا أنه “من المنطقي بالنسبة لهم أن يفعلوا ذلك وأعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله بمرور الوقت”.

وأضاف: “آمل وأدعو الرب أن يتمتع القادة بما يكفي من القوة والشجاعة لاتخاذ القرارات الصحيحة وألا تثنيهم عن ذلك الأقليات الصياحة”.

جولة في الامارات

وخلال ثاني يوم من زيارة كوشنر للامارات ، زار قاعدة الظفرة الجوية، في جنوب العاصمة الإماراتية أبوظبي.

و رافق كوشنر مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، واستقبل الوفد الأمريكي عدد من المسؤولين الإماراتيين.

كما أطلع الوفد على آليات العمل والتنسيق العملياتي والمعلوماتي بين البلدين في المجالات ذات العلاقة بمحاربة الإرهاب والتطرف.

وفي نهاية جولتهما في القاعدة الجوية، وقع كل من كوشنر وأوبراين في سجل الزوار، قبل الاصطفاف أمام الكاميرات لالتقاط صورة جماعية.

كما زار كوشنير، والوفد المرافق له، جامع الشيخ زايد الكبير ضمن زيارته الرسمية للدولة.

وتجول الوفد في قاعات الجامع وأروقته الخارجية ، بصحبة الدكتور يوسف العبيدلي؛ مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير.

وفي ختام الزيارة، تم إهداء ضيف الجامع، نسخة من كتاب “فضاءات من نور” أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير؛ الذي يضم عددا من اللقطات والصور الخاصة بجائزة “فضاءات من نور” للتصوير الضوئي التي ينظمها المركز بشكل دوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.