بلاغ بالتحرش ضد طبيب الأسنان المصري باسم سمير

بلاغ بالتحرش ضد طبيب الأسنان المصري باسم سمير
0

قام عباس أبو الحسن اليوم بنشر خبر عبر حسابه على فيس بوك عن قيامه بتقديم بلاغ بالتحرش الجنسي على طبيب الأسنان المصري باسم سمير أمام النيابة العامة المصرية.

كتب أبو الحسن في منشوره الذي يعلن فيه تقديم بلاغ بالتحرش قائلاً: “تم اليوم التقدم ببلاغ رسمي الي النيابة العامة وسيادة معالي المستشار النائب العام عن طريق المحامي الأستاذ حسن أبو العنين وكيلا عن عباس ابو الحسن عباس محمد و تميم حافظ احمد يونس وآخرين ضد المتحرش الجنسي المتسلسل الدكتور باسم سمير ناشد فهمي وشهرته ” باسم سمير ” طبيب أسنان وذلك عن وقائع التحرش الجنسي وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية”، كما وضع على البوست وسم #باسم_سمير_متحرش_جنسي، بحسب ET بالعربي.

وجاء تقديم أبو الحسن بلاغ بالتحرش بعد أن رد الطبيب يوم الجمعة على الاتهام عبر صفحته فيسبوك يقول بأنه يتعرض لمحاولة ابتزاز وتهديد قوية وأن ما تم تداوله عن موضوع تعرض عباس أبو الحسن وتميم يونس للتحرش الجنسي من قِبَله عبارة عن افتراء وأخبار كاذبة لا تمت للواقع بصلة والهدف من هذه الشائعات هو تشويه سمعته ومكانته المهنية والشخصية.

بدأ الجدل حول الطبيب مع اتهام تميم يونس للطبيب بممارسته التحرش الجنسي، ليعاود عباس أبو الحسن ويعلن عن تعرضه للتحرش أيضاً من قِبَل نفس الطبيب.

معروف عن مصر أنها تشهد حالات تحرش جنسي كبيرة جداً وغالبية المتعرضين للتحرش هم من النساء، حيث أوضحت دراسة للأمم المتحدة أجريت عام 2013 أن 99% من النساء المصريات تعرضن للتحرش.

كما قامت الحكومةالمصرية مؤخراً بالموافقة على مشروع قانون لحجب الهوية مما شجع المتعرضين للتحرش الجنسي وخاصة النساء المصريات على التقدم بالبلاغات والشهادات المماثلة لهذه القضايا.

يُذكر أن مصر تشهد في الفترة الأخيرة حركة قوية وجريئة لمصريات يتحدثن عبر مواقع  التواصل الاجتماعي عن اعتداءات جنسية وتحرش جسدي أو لفظي تعرضن له، ما دعا القضاء المصري للتحرك في العديد من القضايا أشهرها قضية طالب من عائلة غنية واجه اتهامات عديدة من هذا النوع.

يبدو أن موضوع التحرش الجنسي في مصر يحتاج إلى قوانين جدية رادعة تُسن لمكافحة هذه الظاهرة المتفشية في المجتمع المصري بالإضافة إلى العمل على البنية المجتمعية والتثقيف الجنسي في المدارس وكف يد الإخوان المسلمين عن كل ما يخص المجتمع المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.