كوكا كولا تعتزم تسريح 4000 موظف بسبب كورونا

كوكا كولا
0

أعلنت شركة كوكا كولا الأميركية للمشروبات الغازية بأنها ستقوم بتسريح حوالي 4000 من موظفيها وذلك من أجل تقليل التسريح الإجباري نتيجة إنخفاض الإنتاج .

حيث أشارت في بيان لها إلى أنها تعمل على تخفيض أعمال قطاعاتها الفردية من 17 إلى 9 ، مما سيدفعها إلى تسريح الموظفين .

وكانت الشركة تعتمد في مبيعاتها على أماكن التجمعات مثل الملاعب ودور السنيما وصالات الألعاب والتي توقفت في الوقت الحالي بسبب جائحة كورونا .

وتشير التقارير إلى أن مبيعات كوكا كولا في الفترة الأخيرة انخفضت بنسبة 28 % ، وأسهم الشركة لاقت انخقاضاً بنسبة 13 % هذا العام .

وأوضحت أن عمليات التسريح ستكلف الشركة مبلغاً يتراوح بين  350 مليون و 550 مليون دولار ، وفقاً لقناة سكاي نيوز الإخبارية .

وتوجه الجولة الأولية من عروض التسريح الطوعي إلى الأشخاص الذين يعملون في الولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو بالتركيز على الأحدث توظيفا الذين التحقوا بالشركة في الأول من سبتمبر 2017 أو قبل ذلك.

هذا وقامت الشركة بإغلاق العديد من فروعها في مختلف أنحاء العالم ، ومنها لبنان ، حيث أكدت شركة المرطبّات الوطنية ( كوكا كولا ) في لبنان ، أنها أغلقت أبوابها نهائياً في نهاية شهر أيار، جرّاء الأزمة الإقتصادية والظروف الصعبة التي تعيشها.

وجاء في بيان صادر عن الشركة أكدت كوكا كولا أنها تواجه منذ فترة صعوبات وتحديات كبيرة، واستطاعت في فترة معينة أن تتغلب على بعض منها، بالرغم من الخسائر المتراكمة المسجلة لديها، في حين تعثرت في مواجهة البعض الآخر.

بالإضافة إلى الأزمة المالية التي شلّت الحركة التجارية لا سيما عملية استيراد المواد الأولية للتصنيع، وإجراء التحويلات المصرفية إلى الخارج.

وبناء على ذلك، اتخذنا مرغمين بتسريح جميع الأُجراء والعمال ليصار إلى إقفال الشركة بشكل نهائي في 31/5/2020، تمهيداً لإتخاذ القرار بالحل والتصفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.