السودان.. إعلان نتيجة الأساس في ولاية النيل الأزرق

0

أعلن والي ولاية النيل الأزرق، الاستاذ عبدالرحمن نور الدائم التوم والي، اليوم السبت، نتيجة شهادة الأساس في مؤتمر صحفي لوزارة التربية والتوجيه لاعلان نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الاساس للعام الدراسي 2019 / 2020 ، وأن نسبة النجاح بلغت 50,9 %.

كما هنأ والى ولاية النيل الأزرق، العشرة الاوائل واسرهم بالنجاح، حيث احرزت التلميذة هبة احمد موسي عبدالكريم من مدرسة النهضة بنات محلية الدمازين المركز الاول بمجموع 275 درجة.

كما وصرح الوالي نور الدائم، خلال المؤتمر،ان العام الدراسي 2019-2020 مر بظروف حرجة أثر تفشي جائحة كورونا التي كان لها تاثير كبير في مجال التعليم والامتحانات، مشيدا بالمجهودات الجبارة التي بذلت من قبل المعلمين لتفانيهم وعطاءهم للارتقاء بالعملية التعليمية رغم الظروف التي مرت بها الولاية.

كما ووجه نور الدائم وزارة التربية والتوجيه، بالتنسيق لإعداد مؤتمر العام للتعليم للسنة الدراسية الجديدة، لبحث كافة التحديات التي تواجه التعليم للخروج بالولاية الي بر الامان وجدد تاكيداته بالاهتمام بالتعليم وكافة المعينات اللازمة، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

ومن جهه اخرى ،أعلنت وزارة التعليم السودانية اليوم الأسبوع الماضي، أن موعد فتح أبواب الدراسة لطلاب مرحلتي الأساس والثانوي فى 27 سبتمبر المقبل رغم التحديات التي تواجه إدارة التعليم والمدارس بسبب الأوضاع الصحية فى البلاد.

حيث صرح وزير التربية والتعليم محمد الأمين أحمد التوم ، خلال مداخلة على قناة النيل الأزرق بأن موعد فتح أبواب الدراسة سيكون فى موعده ما لم تحدث موجة أخرى وانتشار لفيروس كورونا المستجد.

كما وأكد وزير التربية والتعليم، بأن وزارة التعليم السودانية قد تعاقدت مع شركة مطابع السودان للعملة لطباعة 50 مليون كتاب بعد تجديد المناهج القديمة والتي وضعت على أسس خاطئة.

ومن جانبة، أكد رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك يوم السبت الماضي، بأن من أولويات الفترة الانتقالية هو تحقيق مجانية التعليم بشكل كامل فى جميع أنحاء البلاد، وزيادة مرتبات العاملين بقطاع التربية والتعليم وخاصة المعلمين مؤكدآ بأن الدولة قد اتجهت إلى تخصيص ميزانيات ضخمة لقطاع التعليم والقطاع الصحي فى البلاد باعتبارهم من الخدمات الأساسية الضرورية بأي دولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.