لأول مرة تعيين 10 سعوديات في الرئاسة العامة للمسجد الحرام

0

أصدرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام في السعودية، بياناً رسمياً اليوم السبت، ينص على تعيين عدد 10 سيدات سعوديات مؤهلات وصاحبات كفاءات، في مناصب عليا وقيادية في رئاسة المسجد الحرام، وفقا لموقع RT.

وجاء ذلك بناء على توجيهات من رئيس الهيئة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، الشيخ “عبدالرحمن السديس”، حيث أكد على أن خطوة تعيين السيدات العشر من ذوات الكفاءات العاملة في الرئاسة، تأتي سعيا من المملكه العربيه السعودية بالارتقاء بمستوى العمل بالرئاسة واستثمارا للكوادر الوطنية المؤهلة في البلاد من العنصر النسائي.

وبحسب البيان فأن القرار جائ في إطار خطط البلاد لتمكين المرأة في مجال العمل، حيث نص البيان:”انطلاقا من حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على مواكبة الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية (2030)، وتمكينا للمرأة السعودية ذات التأهيل العالي والقدرات الكبيرة، بما يحقق تطلعات ولاة الأمر في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن”

وأكمل البيان على انه:”بتوجيه من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، فقد تم تعيين عشر سيدات من الكفاءات العاملة في الرئاسة بمناصب قيادية عليا، سعيا للارتقاء بمستوى العمل بالرئاسة واستثمارا للكوادر الوطنية”.

كما و نوه لبيان الى أن الخطوة ستمنح المرأة السعودية الريادة في خدمة الحرم الشريف حيث ذكر البيان :” إن الخطوه ستمنح المرأة السعودية الريادة في خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده  الأمير محمد بن سلمان”.

كما وأوضح البيان على أن :”معالي الرئيس العام قد وجه بإنشاء عدد من الوكالات والوكالات المساعدة النسائية وإعادة هيكلة عدد من الإدارات العامة المختصة بشؤون المرأة في الرئاسة ووكالتها لشؤون المسجد النبوي بهدف تسخير الطاقات والارتقاء بمستوى الخدمات”.

الجدير بالذكر أن تعيين السيدات العشر في مناصب قيادية، جاء بالتزامن مع تعيين عدد 500 شاب في مناصب قيادية برئاسة شؤون الحرمين ايضا، بمختلف التخصصات والخدمات الإرشادية والتوجيهية والهندسية والإدارية والإشرافية والخدمية.

كما وشملت التعيينات الجديدة كما شملت قسم إدارات مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة، وقسم معرض عمارة الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى مكتبة الحرم المكي الشريف، ومكتبة المسجد الحرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.