لبنان تلقح 1100 من العاملين في المجالات الطبية

0

لقحت السلطات الصحية في لبنان نحو 1100 شخص من العاملين في الجسم الطبي اللبناني خلال اول يوم من بدء حملة التلقيح ضد وباء كورونا.

ومن جانبة، صرح رئيس اللجنة الوطنية للقاح ضد ​كورونا في لبنان،​ ​عبد الرحمن البزري، إن “الرؤساء الثلاث التزموا الخطة الموضوعة وتمّ اليوم تلقيح 1100 شخص من العاملين في الجسم الطبي”.

وأوضح البزري قائلا”وصلنا 28 ألف جرعة لقاح والأسبوع القادم يصل 32 ألفاً، وللوصول إلى مناعة مجتمعية نحن بحاجة لعشرة ملايين جرعة لقاح”.

واكمل المسؤول اللبناني إنه “منذ البداية أي من لحظة بداية خطة التلقيح تم الإتفاق بين الجميع على ضرورة أن تنفذ الخطة بحسب الرؤية المرسوم لها مشددا على أهمية اتباع الأولويات فيه

واضاف:”بعد انقضاء أول يوم من التلقيح نؤكد أن الأمور تسير على ما يرام ونزول رئيس ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​حسان دياب​ إلى ​مستشفى بيروت الحكومي​ وتأكيده أنه لن يتلقى ​اللقاح​ لأنه ليس من الفئة التي يحق لها، هذا تأكيد على أن خطة التلقيح تسير كما يجب”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

يذكر أن حملة التطعيم بلقاح “فايزر/بيونتيك” ضد فيروس كورونا، في لبنان، انطلقت صباح امس الأحد فور وصول الدفعة الأولى من اللقاح إلى المطار الدولي ببيروت.

وإنطلقت عملية التطعيم في مستشفى بيروت الحكومي، بحضور كل منوزير الصحة اللبناني حمد حسن، و رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، وكان أول من تلقي جرعة اللقاح الفنان اللبناني القدير صلاح تيزاني، المعروف باسم “أبو سليم”.

كما إنطلقت أيضاً  عمليات التطعيم في مستشفى القديس غاورغيوس (الروم)، ومستشفى الجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى دير يسوع الملك للعجزة، بالتزامن مع بدء التطعيم في مستشفي بيروت الحكومي، في العاصمة اللبنانية.

في وقت سابق، كانت قد أعلنت الحكومة اللبنانية، أن الأولوية للتطعيم باللقاح المضاد لكورونا للقطاع الصحي، و كبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة.

من جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال، في تصريحات صحفية من مستشفى بيروت الحكومي، إنه: “التزاما وتماشيا مع برنامج اللجنة الوطنية للقاح والجدول الزمني.. لن اتلقى اللقاح اليوم فالأولوية للقطاع الصحي الذي قام بواجباته وقدّم تضحيات كبيرة ويجب إعطاءهم كل الحماية للقيام برسالتهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.