لبنان..حصيلة جديدة توضح عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت

لبنان
1

كشفت لبنان مساء اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 135 حالة وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح و 250 ألف منزل قد تضرر بسبب الانفجار وعدد كبير من المفقودين بحسب الاحصائيات حتى الوقت الحالي بحسب قناة الغد.

روايات متعدد حول الحادثة

وشكك عدد ضخم من المحللين السياسين بأن التوضيح الرسمي الذي أعلنت عنه الحكومة اللبنانية بأن تخزين خاطئ قد تسبب فى هذه الكارثة وأن تحقيق رسمي تجري به السلطات سيظهر بعد 5 ايام فقط.

وكشف المحلل السياسي الدكتور حسن عبد الرحمن، بأن هذه الحادثة مدبرة وتهدف إلى تدمير بيروت اقتصاديا بسبب سيطرة مرفأ بيروت على 70% من إيرادات الدولة والحكومة واحداث كارثة اقتصادية فى لبنان.

وأكد دكتور حسن بأن هنالك احتمالية بأن تكون الحادثة عسكرية وقد استهدفت أسلحة تملكها كتائب حزب الله ولم تكشف الجهة المستهدفة عن تورطها بالحادثة او نوع الأسلحة التي كانت بالمخازن التي لم تفتح لمدة 6 سنوات.

وطالب دكتور حسن بتدخل دولي سريع واتخاذ مواقف سريعة المرونة عبر التدفقات الإنسانية والمساعدات الإنسانية وفتح باب الاستثمارات الضخمة فى الدولة لمساعدة البلاد فى تخطي هذه الكارثة الحقيقية ووقف نزاعات جميع المكونات السياسية داخل الدولة.

جرحى ومفقودين بسبب الحادثة

ووفقًا لمسؤولين لبنانيون فإن أعداد القتلى والجرحى لا تزال في تزايد مستمر مع توقعات بأن تكون الأرقام الأولية للأعداد الضحايا في ازدياد ولم يتم التوصل إلى عدد كبير من العائلات للتعامل مع هذا الوضع الجديد.

لبنان تستقبل عدد ضخم من المساعدات

واستقبلت لبنان فى أقل من 24 ساعة من وقت وقوع حادثة مرفأ بيروت عدد ضخم من المساعدات الدولية الطبية بعد أن أعلنت الدولة بأن بيروت أصبحت عبارة عن عاصمة منكوبة وتفعيل حالة الطوارئ لفترة اسبوعين.

وكشف الرئيس الفرنسي ماكرون عن زيارة له إلى دولة لبنان غدآ الخميس، وإرسال طائرتين على متنهما عشرات من رجال الطوارئ ووحدة طبية متنقلة، و15 طنا من المساعدات الطبية وأكد بأن قوات حفظ السلام الفرنسية المتمركزة في لبنان شرعت فى تقديم المساعدات منذ وقوع الحادث.

تعليق 1
  1. […] لبنان..حصيلة جديدة توضح عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.