لدعم جهود مكافحة كورونا.. الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى تونس

الإمارات تساعد تونس لمجابهة كورونا مصدر الصورة الخليج
0

أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة مساعدات إلى تونس، تحتوي على 11 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة التنفس، من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود التي تبذها الإمارات لمساعدة الدول العربية الشقيقة، بحسب ما جاء في “الخليج”.

من جانبه صرح سفير الإمارات في تونس قائلاً: ” تجمع بين كل من دولة الإمارات وتونس رؤية تنموية مشتركة منذ عقود عدة، تتجسد في علاقات ثنائية قوية، ومن خلال تبادل الخبرات والتنسيق في العديد من المجالات التي تهم البلدين”.

وأضاف”في إطار حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم لأشقائها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد”.

“تم إرسال طائرة مساعدات طبية اليوم إلى الجمهورية التونسية لدعم القطاع الصحي والمساهمة في تعزيز القدرات الطبية للطواقم الطبية والتمريضية وتوفير المزيد من الحماية لها في مواجهة كورونا”.

وعن كورونا في تونس، قال وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، أن 60 بالمئة، من الشعب التونسي، غير واعي بالوضع الصحي في البلاد والذي وصفه بالـ”خطير” بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يُصعب تتبع الحالات والتعرف على مصدر العدوى.

وأوضح وزير الصحة التونسي أن البلاد دخلت المرحلة الرابعة لتفشي فيروس كورونا، وأن معظم التونسيين لا يضعون الكمامة، نسبة لعدم إداراكهم لخطورة الوضع، بحسب “مباشر”.

لافتا إلى أن الوضع يزداد خطورة بسبب نقص وعي المواطنين بخطورة الوضع خصوصًا أن التعايش مع الفيروس سيمتد لأشهر إلى حين إيجاد اللقاح.

وبدورها وصفت المتحدث باسم وزارة الصحة في تونس ، نصاف بن علية، رئيسة المركز الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، وصفت الوضع الصحي الحالي في البلاد بـ”الخطير جدًا”.

وجاءت تصريحات بن علية بعد أن تم تسجيل 1153 حالة وفاة في تونس منها 52 حالة خلال اليومين الماضيين، وفقا لـمباشر”.

وقالت نصاف في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي في تونس : “إن عدد الإصابات خلال يومين فقط بلغ 2125 إصابة جديدة؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 54 ألفًا و278 حالة“.

مضيفة، أن هناك 4 أطفال ماتوا بسبب كورونا تترواح أعمارهم ما بين 10 سنوات، إلى 17 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.