وزارة الصحة التونسية تنفي خبر فتح المعابر الحدودية

وزارة الصحة التونسية
0

نفت وزارة الصحة التونسية مايتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيامه بفتح المعابر الحدودية في يوم 8 أغسطس الحالي أمام الوافدين من ليبيا.

ودعت الوزارة المواطنين حسب ماجاء في موقع موزاييك إلى عدم أخذ الأخبار إلى من مصادرها الرسمية، في موقع الوزارة على الإنترنيت ،وعدم الالتفات إلى مايتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك ، نظرة إلى حجم الشائعات التي تتم فيه.

الحكومة تشدد الإجراءات على المعابر الحدودية

في هذا السياق أكدت الحكومة التونسية على إغلاق كافة الحدود البرية والجوية والبحرية التونسية لمنع دخول، أو تسلل أي مواطن إليها خوفا ًمن تفشي وباء كورونا المستجد.

حيث أكدت السلطات التونسية على ضروة تقيد العاملين على الحدود بالتعليمات التي أصدرتها ، وشددت على أنها ستطبق عقوبات شديدة على كل شخص يقوم بمخالفة الأوامر .

مطار قرطاج يضع برنامج جديد لمواجهة كورونا

عقب إجتماع خلية الأزمة بمطار تونس قرطاج الدولي وبحضور جميع الأطراف المتداخلة بالمطار، أنه تم الإتفاق على وضع برنامج عمل موحد

و ينص البرنامج على ضرورة تعزيز الوقاية وخاصة إرتداء القناع الواقي من قبل جميع الموجودين في المطار من مسافرين وجهات مسؤولة.

كما تم الإتفاق على القيام بعمليتا تعقيم دورية ومتواصلة لجميع الأماكن في المطار، مع الإلتزام بالتباعد البشري وغسل اليدين بالماء والصابون. من جهة أخرى، سيتم مواصلة عملية التقصي على أعوان المطار من أجل إكتشاف حالات أخرى إن وجدت.

وزارة الصحة التونسية تعلن عن تسجيل 17 إصابة بكورونا

في هذا السياق أعلنت الوزارة عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات بكورونا إلى 1552 إصابة مؤكدة في البلاد.

فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى 51 حالة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس ،أما بالنسبة إلى حالات الشفاء فقد بلغت 1217 حالة شفاء في كافة أنحاء البلاد .

كما أضافت الوزارة أن عدد الحالات الخطرة الموضوعة تحت المنفسة في العناية المشدة قد بلغ ثمانية أشخاص تسعى الحكومة إلى تأمين كافة متطلباتهم للحفاظ على حياتهم ، والنجاة من كورونا ، والتماثل للشفاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.