الصحة المصرية تطلق خدمة “الخط الساخن” للحماية من القلق

الصحة المصرية مصر فيروس كورونا خدمة الخط الساخن
0

شعر في الآونة الأخيرة بعض المصريين بالخوف بب انتشار فيروس كورونا، مما جعل وزارة الصحة المصرية تخصص للمواطنين خدمة “الخط الساخن” لحمايتهم من القلق.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية ، الدكتور خالد مجاهد، بأن الوزارة تقدم مجموعة من النصائح للمواطنين من أجل مساعدتهم في التغلب على شعور القلق، خلال فترة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس.

وقال مجاهد: “الشعور بالخوف والقلق الناجم عن انتشار فيروس كورونا أمر طبيعي خلال هذه الفترة، لكن ينبغي التغلب عليه تجنبا لأية آثار نفسية سلبية قد تترتب على تلك الفترة خاصة للأطفال وكبار السن”، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين بالبقاء في المنزل لحماية أنفسهم ومخالطيهم”.

وأضاف مجاهد، أن “وزارة الصحة خصصت خطين ساخنين للأمانة العامة للصحة النفسية هما (8880700- 080)، و (0220816831)، من أجل تقديم الدعم النفسي للمواطنين الموجودين في المنازل خلال هذه الفترة.”

 ومن جهته، قالت الدكتورة منى عبد المقصود، الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان: “تم تدريب 150 متخصصاً في الصحة النفسية عبر وسائل الإنترنت للتواصل عن بعد على تقديم الدعم النفسي للمصابين بفيروس كورونا المستجد وأهالي المصابين والفريق العلاجي في مستشفيات العزل وباقي فئات المجتمع وذلك خلال اليومين السابقين”.

وأضافت عبد المقصود: “قامت الأمانة العامة للصحة النفسية بدعوة جميع المتخصصين في الصحة النفسية والمبادرات المجتمعية وأقسام الطب النفسي بالجامعات المصرية لحضور التدريب عن بعد، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الوباء”.

متابعة قولها: “يجري تقديم التدريبات لهم عبر وسائل الانترنت للتواصل عن بعد، موضحة أن التدريبات تتضمن مهارات وتقنيات علاجية تستخدم فى وقت الحوادث الكبرى، كما قام بالتدريب بعض الخبراء الأجانب والمصريين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.