ليفربول يتعثر أمام فولهام وصلاح يقترب من صدارة الهدافين

لقطة من مباراة ليفربول وفولهام بالدوري الإنجليزي \ This Is Anfield
0

فقد ليفربول نقطتين ثمينتين في مشوار الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بتعادله اليوم الأحد مع فولهام بهدف لكل لحساب الجولة الثانية عشر.

وسجل بوبي ديكوردوفا-ريد هدف فولهام في (25)، وعادل ليفربول الكفة عبر محمد صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة أهدر ليفربول على نفسه فرصة الانفراد بالصدارة، حيث بقي ثانيا برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف وراء توتنهام.

بدوره تعادل توتنهام في وقت سابق مع كريستال بالاس 1-1، فيما ارتفع رصيد فولهام إلى 8 نقاط في المركز السابع عشر، وفقًا لـ(كووورة عربي).

 تقدم فولهام بالنتيجة في الدقيقة 25، بعدما أحدثت ركنية دربكة أمام مرمى ليفربول لتصل الكرة إلى لوكمان الذي مررها لديكوردوفا-ريد، فكسر الأخير مصيدة التسلل ووضع الكرة في الشباك بعيدًا عن متناول الحارس.

 وأجرى ليفربول تبديلا بين الشوطين أخرج من خلاله ماتيب وأشرك الياباني تاكومي مينامينو.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول، نفذها فينالدوم لتصطدم الكرة بذراع البديل كامارا، ليحصل الفريق الضيف على ركلة جزاء سجل منها صلاح هدف التعادل في الدقيقة 79.

 وكاد ليفربول يسجل هدف الفوز في الدقيقة 84، عندما انطلق جونز بالكرة متخطيا كل من حوله، قبل أن يسدد كرة زاحفة تعملق أريولا وأبعدها في التوقيت المناسب.

وبالهدف الذي أحرزه صلاح اليوم، اقترب الفرعون المصري من صدارة الهدافين، بفارق هدف وحيد عن مهاجم إيفرتون كالفيرت ليوين، صاحب الـ11 هدفًا.

تخطى النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي رقم ستيفن جيرارد المسجل بدوري أبطال أوروبا ليصبح بذلك هداف الريدز التاريخي بالبطولة.

وتمكن صلاح من تسجيل هدف ليفربول الأول خلال اللقاء الذي جمعه ميتلاند الدنماركي اليوم الأربعاء في آخر جولة من مرحلة المجموعات.

وكان هدف الفرعون عند الثانية 55 من بداية اللقاء وهو بذلك يصبح صاحب أسرع هدف لليفربول بدوري الأبطال.

ولم يكن هذا هو الإنجاز الوحيد لصلاح بهذا الهدف، لكنه حقق الأهم، حيث أصبح الهداف التاريخي للريدز في دوري الأبطال.

هذا الهدف كان رقم 22 للفرعون المصري بقميص ليفربول بالتشامبيوزليج، متخطيًا رقم جيرارد صاحب الـ 21 هدفًا، وفقًا لموقع (جول كوم).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.