مؤسسة فريدوم هاوس: الإمارات “دولة قمعية غير حرة”

مؤسسة فريدوم هاوس
0

صنف مؤشر دولي الإمارات بأنها دولة قمعية غير حرة في ظل ما يمارسه النظام الحاكم فيها من انتهاكات واسعة لسحق الحريات تبعا لما اشارت له مؤسسة فريدوم هاوس.

وقدم المؤشر الصادر عن مؤسسة فريدوم هاوس الأمريكية دليلا جديدا على حدة الاستبداد الممارس في الإمارات. إذ منح المؤشر الإمارات: 17 نقطة فقط من أصل مائة نقطة وصنفها على أنه غير حرة.

ونالت الإمارات في الحقوق السياسية خمسة نقاط فقط، و12 نقطة في الحريات المدنية.

وتصنف منظمة فريدوم هاوس الدول بناء على 25 مؤشرا لتقييم حالة الديمقراطية في دولة معينة (أو عدم وجودها).

وتمكن النتيجة التراكمية بعد ذلك المنظمة، من تصنيف بلد معين على أنه “حر” أو “حر جزئيا” أو “غير حر”.

وأبرز التقرير أن الانتخابات في الإمارات كغالبية الدول العربية نادرة أو مزورة أو مؤجلة إلى إشعار الآخر.

وكذلك تعاني الدول العربية من مشاكل كبيرة أبرزها المحسوبية، والطائفية، والتدخل الخارجي، وتمركز مفاتيح الثروة والنفوذ في يد فئة معينة. إلى جانب قمع المعارضة والاحتجاجات الشعبية وحرمان الشعوب من حرية التعبير عن آرائها دون قيود.

واحتلت الإمارات المرتبة 15 في قائمة الدول العربية في التصنيف.

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي أمراً بالإفراج عن 874 نزيلا من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية بدبي.

وشمل أمر حاكم دبي وفقاً لما جاء في وكالة أنباء الامارات، مختلف الجنسيات وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وباشرت النيابة العامة بدبي التنسيق مع الشرطة، والجهات المختصة لتنفيذ أمر العفو قبيل حلول الشهر الفضيل.

وبين المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارةدبي، أن العفو يأتي في إطار حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منح المشمولين بالعفو، فرصة الانضمام إلى ذويهم في هذه المناسبة العطرة بكل ما تحمله من قيم الرحمة والإحسان والتسامح.

أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل 18 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدعمها في مواجهة فايروس كورونا.

وذكر حمد غانم المهيري سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات في تقديم المساعدات، يعطي الأولوية لتلبية الاحتياجات الضرورية وضمان وصولها إلى كافة مستحقيها دون تمييز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.