مباحثات بين اليمن والبنك الدولي حول الدعم المباشر للمواطن

رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك
0

عقدت جلسة مباحثات (عن بعد) بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي، أمس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك.

بينما ترأس الجانب الآخر في المفاوضات وبحسب موقع سبأ نت، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج.

حضر جلسة المباحثات المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدكتور ميرزا حسن، ووزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب العوج، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين علاء قاسم.

جرى خلال مباحثات الطرفين، استعراض مجالات التعاون بين الحكومة والبنك الدولي على ضوء المستجدات الراهنة وبينها جائحة كورونا، وإعادة ترتيب الأولويات في تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي .

كما ناقشت المباحثات آليات تطوير برامج تدخل البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والتركيز على تقديم الدعم المباشر للمواطن ودعم مؤسسات الدولة ومساندة جهود الحكومة في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية.

إضافة إلى ما سبق، تم مناقشة المقترحات والرؤى لمساندة الحكومة في الاستمرار في تغطية استيراد المواد الأساسية للتجار اليمنيين، وبناء شراكات مع القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع حيوية في البنى التحتية، وتوسيع دفع رواتب موظفي الدولة لما لذلك من أثر في تخفيف حدة الازمة الإنسانية وتحريك عجلة الاقتصاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.