مباحثات ثنائية بين جمهورية مصر العربية والبحرين

مصر والبحرين
0

جرت مباحثات ثنائية بين جمهورية مصر العربية والبحرين اليوم السبت، فى إطار التشاور وتوسيع العلاقات بين البلدين وتناول القضايا الدولية والإقليمية المشتركة وتوحيد وجهات النظر للقضايا المشتركة للبلدين فى المنطقة.

جاء ذالك خلال مقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، مع وزير خارجية البحرين الدكتور عبد اللطيف الزياني وبحضور وزير الخارجية المصري سامح شكرى فى إطار مباحثات ثنائية حيث أكدت مصر عن استمرار دعم الجانب المصري للبحرين بحسب اليوم السابع.

” عمار يا مصر مع السيسى

تصدر هاشتاج ” عمار يا مصر مع السيسى ” مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر اليوم السبت، بسبب الإنجازات والمشاريع التي قدمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية وخلال هذا العام رغم تداعيات فيروس كورونا الإقتصادية على البلاد.

وتداول النشطاء الهاشتاج ” عمار يامصر مع السيسى ” وكشفوا بأن الحرب التي دخلت فيها مصر مع تركيا وإثيوبيا بسبب سد النهضة وفيروس كورونا المستجد هي التي تسببت فى تأخر مشاريع البلاد والتنمية خلال هذا العام بحسب اليوم السابع.

عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة إلى الشعب المصري

وجهة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، رسالة إلى جميع أبناء الشعب المصري مؤكدا بأن هنالك جهات تسعي إلى زعزعة واستقرار الدولة وأن الحكومة المصرية لن تنظر إلى مثل هذه الادعاءات.

وقال عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، فى رسالته إلى الشعب المصري ” فى كل مشروعاتنا التى ننفذها ستجدون تشكيكا وستجدون من يتكلم بشكل سلبى على كل إجراء ننفذه “.

وأضاف ” الناس تشكك وبيقولوا بيهدموا الجوامع بيهدموا مساجد ربنا، نحن نهدم المساجد لإقامة مشاريع ونبنى مرة أخرى مساجد مضبوطة.. معنوياتى لا تتأثر وقراراتى لا تتغير لأنها غير ناتجة عن هوى ولكن دراسات ومسئولين فى الدولة “.

هنالك جهات تعمل على تدمير البلاد

وكشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأن هنالك جهات تعمل على تدمير مصر وطالب الشباب المصري بعدم التسرع فى الحكم على القرارات التي تتخذها الدولة مؤكدا بأنها قرارات مدروسة وستعود بالمنفعة على الدولة.

جاء ذالك خلال كلمة ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المشروعات القومية خلال افتتاحه عددا من المشاريع القومية وقال ” أقول للشباب تصدوا معنا بالوعى لكل القضايا، ومهم أن لا نتعجل فى الحكم على قرارات تقوم بها الدولة لأنها قرارات مدروسة ولو كان حجم الإنفاق الذى صرفناه من 30 سنة على المدن الجديدة لما أنفقنا لمعالجة الأوضاع بالإسكندرية والقاهرة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.