الناشط خيري حنون يوجه رسالة إلى بوتين بعد اعتداء الإسرائيلين عليه

لحظة الاعتداء على الناشط الفلسطيني خيري حنون من قبل القوات الإسرائيلية/ القدس
0

بعث الناشط الفلسطيني المسن خيري حنون اليوم السبت، برسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طالباً منه الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته، وذلك بعد اعتداء القوات الإسرائيلية عليه.

وبحسب موقع روسيا اليوم، وجه الناشط خيري حنون رسالته إلى العالم والأحرار والرئيس الروسي، في حديثه مع RT Online، قائلاً: “رسالتي للعالم ورسالتي للأحرار ورسالتي لحليفنا وحليف الشعوب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.. تاريخيا أنت تقف إلى جانب الشعوب المضطهدة.. نريد أن تصل قضيتنا إلى المحاكم الدولية ليرى العالم ويرى الأحرار أمثالك جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. كل يوم يقتل الشعب الفلسطيني”.

وطالب حنون الرئيس الروسي، بقوله: “نريد منك يا بوتين ومن كل الأحرار أن تقف إلى جانب شعبنا وقضيتنا”.

وكان قد نشر أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، يوم أمس، صائب عريقات مقطع فيديو على تويتر، يتضمن تعامل وحشي من جندي إسرائيلي ضد مواطن فلسطيني متقدم في العمر.

جاء ذلك الاعتداء الوحشي للجندي الإسرائيلي خلال هذا الأسبوع أثناء احتجاجات في منطقة شوفة شمال الضفة الغربية المحتلة، ومن بين المحتجين، مواطن فلسطيني يدعى خيري حنون ، ستيني، ناشط فلسطيني، كان يحاول الدفاع عن أرضه، فهاجمه جندي إسرائيلي، وجثا بركبته على رقبته، وشل حركاته في لقطات فيديو مسجلة، ما أثار غضبا في الأراضي الفلسطينية.

من هو خيري حنون ؟

وبالعودة إلى المتظاهر الستيني خيري حنون فقد اعتاد الحاج الفلسطيني على قيادة التظاهرات المتواصلة المناهضة للاستيطان، وجاءت الاحتجاجات التي شارك فيها على خلفية توسيع مستوطنة إسرائيلية.

وأثناء المسيرة التي انطلقت الثلاثاء في الأول من سبتمبر، على طريق محاذية لقرية شوفة بين مدينتي نابلس وطولكرم، وبعد تحول هذه المسيرة إلى بضع عشرات من المتظاهرين محاطين بالعديد من الصحافيين، نشب شجار بين المتظاهرين وعدد من جنود الكيان الإسرائيلي.

وكان المتظاهر الفلسطيني خيري حنون يحمل علما فلسطينيا ، ولامست يده جنديًا إسرائيليًا وهو يحاول انتزاع العلم من يده، وما كان من الجندي الإسرائيلي إلا أن طرحه أرضا ممسكا به من رقبته ومحاولا تثبيته حتى شل حركته، ونقلاً عن مصور صحفي يعمل في الوكالة الفرنسية (فرانس برس)، فإن المسعفين انقذوا المتظاهر الستيني الحاج حنون من بين أيدي قوات الاحتلال الصهيوني.

غضب فلسطيني عارم عقب الاعتداء الهمجي

أثار موقف الاعتداء على خيري حنون غضب كبير في الشارع الفلسطيني، وعدّوا هذا الاعتداء الوحشي مماثل لحادثة الأميركي من أصول افريقية جورج فلويد الذي قتل في 25 أيار/ مايو المنصرم، بعدما جثا شرطي ابيض بركبته على رقبته لعدة دقائق في مينيابوليس، وأسفر ذلك عن اندلاع احتجاجات واسعة في انحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبرت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أن مثل هذه الأعمال تعد سبباً رئيساً لزيادة التوترات في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.