مجلس النواب اليمني يقر تجميد عضويته في البرلمان العربي

مجلس النواب اليمني
0

أقر مجلس النواب اليمني في صنعاء في جلسته اليوم السبت، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، تجميد عضويته في البرلمان العربي .

وجاء قرار مجلس النواب اليمني بسبب انحيازه الكامل إلى صف تحالف العدوان وخذلانه المستمر لآمال وتطلعات الشعب اليمني في إيقاف الحرب وإنهاء الحصار.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، أقر المجلس تجميد عضويته في البرلمان العربي، وذلك بسبب انحيازه الكامل إلى صف تحالف العدوان وخذلانه المستمر لآمال وتطلعات الشعب اليمني في إيقاف الحرب وإنهاء الحصار.

كما أقر توجيه رسائل إلى الدول العربية التي لم تشارك ولم تؤيد العدوان على اليمن لشرح أسباب تجميد العضوية في البرلمان العربي.

وكان المجلس قد استهل الجلسة بقراءة محضره السابق ووافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غد الأحد بمشيئة الله تعالى.

وفي سياق مماثل بسطت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات، اليوم الجمعة، سيطرتها على مركز مديرية أمن محافظة أرخبيل سقطرى، الواقع في المنطقة الغربية لعاصمة المحافظة حديبو في اليمن.

وتابع المصدر بحسب وكالة الأناضول ، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات المجلس الانتقالي والقوات الحكومية.

وبسياق مماثل سوف تجري الانتخابات وفق قانون جديد، وبدل التصويت على اللوائح سيتم التصويت على الأفراد وفي دوائر انتخابية أضيق، لكن يتوقع غالبية المراقبين تأجيل موعد الاقتراع بضعة أشهر على الأقل.

لكن المحتجين في الناصرية رددوا السبت شعارات تعبر عن غضبهم تجاه الكاظمي، ورغم فرض حظر تجول في المدينة مساء الجمعة، تجمع متظاهرون غاضبون في ساحة الحبوبي منذ صباح السبت، وارتفع عددهم خلال اليوم.

ومن بين القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء العراقي بهذا الصدد تعيين “حسن حلبوص حمزة”، رئيساً لهيئة الاوراق المالية، و”سامي المسعودي” رئيساً لهيئة الحج والعمرة، و”علاء جواد حميد” رئيساً لهيئة النزاهة وذلك وفقا” لوكالة الأنباء التابعة للبلاد .

ويُذكر أنه في وقت سابق من يوم الجمعة، بدأت من جديد الاشتباكات بين الطرفين في مدينة حديبو، حيث استخدمت فيها القوات المدعومة من الإمارات أسلحة ثقيلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.