بلعا الفلسطينية تغلق بعد تفشي فيروس كورونا

بلعا
0

شهدت محافظة طولكرم الفلسطينية إغلاق بلدة بلعا التي تقع شرق المحافظة لمدة 48 ساعة نتيجة انتشار وتفشي فيروس كورونا في شوارعها .

حيث قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر في تصريح نقلته قناة النيل إن” هذا الإغلاق جاء فى ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى بلدة بلعا ، وفى إطار الجهود المبذولة للحد من تفشى فيروس كورونا، وحفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم” .

كما شدد أبو بكر على”أهمية الإجراءات الوقائية واتخاذ سبل السلامة العامة للحفاظ على صحة المواطنين والحد من تفشى الفيروس” .

ومن جهة اخرى أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الحكومة ستقوم بتوفير ” أعداد كبيرة ” من لقاح فيروس كورونا المستجد ، و من مصادر متعددة .

و أوضح عباس خلال كلمة مسجلة ألقاها الحكومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة الفيروس المستجد ، وفقاً للأناضول .

وقال “إننا اليوم نواجه وضعا مستجدا خطيرا للغاية، وقد يعتقد البعض أنه لم يعد بمقدورنا الصمود أمامه، لكن الحقيقة والواقع هو أننا نستطيع“.

كما أضاف أن ” ذلك يتحقق إذا ما اتخذنا الإجراءات اللازمة وبشكل جماعي وصارم من الدولة والشعب على حدٍ سواء”، موضحاً “نجحنا إلى حد كبير في الحد من انتشار الفيروس على نطاق واسع”.

و أصدر عباس خلال كلمته الأخيرة عدة تعليمات جديدة فيما يخص مستجدات الكورونا ، إذ تم تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوماً ابتداءً من اليوم .

هذا وكان قد وصل وفد من الأطباء الروس، إلي فلسطين في 16 نوفمبر الفائت ، بدعوة من وزارة الصحة الفلسطينية وبمساعدة البعثة الدبلوماسية الروسية في رام الله، وذلك لمكافحة فايروس كورونا الموجة الثانية.

حيث أجري الأطباء الروس، من جامعة بافلوف الأولى بسانت بطرسبورغ، سلسلة من الاستشارات والندوات والدورات التدريبية في مستشفيات فلسطينية وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأكدت ليودميلا غافريلوفا، رئيسة الوفد الروسي ومديرة وحدة العناية المركزة في حديث لها : “نحن نتنقل من مدينة إلى مدينة كل يوم تقريبا، وكل يوم نزور مستشفى جديدا وأحيانا نزور مستشفيين يوميا”.

وقالت غافريلوفا: “كما قمنا بزيارة قسم الأمراض المعدية وبفحص المرضى في كل مستشفى، وأود أن أشير بشكل خاص إلى أن الأطباء الفلسطينيين، منفتحون جدا للتواصل معنا ويستمعون لما نقوله بانتباه شديد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.