محافظ جرش الأردنية يخالف عريس يوم زفافه ويعتقله

محافظ جرش الأردنية يخالف عريس يوم زفافه ويعتقله
0

قام اليوم محافظ جرش الأردنية الدكتور فراس أبو قاعود، مساء اليوم، بإيقاف عريس مخالف لأوامر الدفاع التي تهدف للحد من انتشار وباء كورونا في الأردن.

وفي التفاصيل أن محافظ جرش قام بتوقيف العريس يوم زفافه بسبب إقامته لحفل زفاف ودعا إليه أكثر من 300 شخص حضروا إلى حفل الزفاف المقام في إحدة مناطق جرش، بحسب رؤيا.

ويأتي هذا الاعتقال ضمن أعمال المتابعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة الأردنية للحد انتشار فيروس كورونا، حيث أكد المحافظ على أنه سيتم محاسبة المخالفين لأوامر الدفاع ولن يتم التهاون في ذلك أبداً.

كما نقلت مصادر إعلامية أيضا عن قيام محافظ المفرق الأردنية ياسر العدوان بإيقاف مالكي مزرعتين لإقامتهما حفلات أعراس داخلها، وبطريقة مخالفة لتعليمات وأوامر الدفاع.

وقد أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية عن إغلاق 3400 منشأة بسبب مخالفتها لقوانين الصحة العامة التي أصدرتها وزارة الصحة .

وفي سياق متصل دعا طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة إلى الإبلاغ عن جميع المنشآت المخالفة لأمر الدفاع رقم 11 ، والذي يهدف إلى فرض إجراءات الصحة والسلامة .

وقرّرت الحكومة الأردنية، يوم أمس الأربعاء، بعد اجتماعات حكومية مكثفة لبحث الوضع الوبائي في الأردن فرض حظر كامل للتجوال في كل من العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء، وذلك خلال يوم الجمعة بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساءً الخميس 27 أغسطس/ آب، ولمدة 24 ساعة.

بينما تتسارع وتيرة الإصابات  بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 في الأردن حيث سجلت العاصمة عمان لوحدها أمس الثلاثاء، 63 إصابة جديدة.

وأوضح ملك الأردن عبد الله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم: إنه يجب بذل أقصى سرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأشار الملك عبد الله الثاني، إلى أن كافة القرارات والإجراءات المتخذة في الأردن لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وحركتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.