محكمة القاهرة تحكم بالسجن سنتين وغرامة مالية على سما المصري

سما المصري
0

أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروه هشام بركات، اليوم الخميس، حكماً بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، بحق سما المصري.

رد سما المصري على قرار محكمة القاهرة

جاء قرار محكمة جنح القاهرة كعقوبة لسما المصري، في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وذلك بحسب ما نشر موقع اليوم السابع المصري للأخبار.

وكان رد سما المصري، على الحكم هو الانهيار من البكاء مرددة عبارات: (مظلومة والله معملتش حاجة، حسبي الله ونعم الوكيل).

وكانت سما المصري، (سامية أحمد عطية الاسم الحقيقي)، اتهمت بموجب القضية رقم 535 لسنة 2020، ونص القرار على أنها قامت بسب وقذف الإعلامية (ريهام سعيد).

تفاصيل اتهامات محكمة الجنح الموجهة لسما المصري

وبالعودة إلى تفاصيل الجرائم التي اتهمت بها سامية أحمد عطية الشهيرة بسما المصري فهي جرائم عدة، وليست جريمة واحدة، قامت بها المتهمة في شهر أغسطس من عام 2019م.

أولى هذه الجرائم كما أوردها قرار محكمة جنح القاهرة، هو قيام سما المصري عن طريق التليفون بسباب المجنى عليها (ريهام سعيد)، كما وجهت لها ألفاظ خادشة للحياء.

وثاني هذه الجرائم، هو اتهام سما المصري لريهام سعيد بأمور مهينة، وغير لائقة، وتسببت بتحقيرها إلى أبعد الحدود، فضلاً عن اعتدائها على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، كما ظهرت بمقطع مصور تهين فيه ريهام سعيد، وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق (الواتساب).

وللانترنت دور في جرائم سما بحق ريهام

كما قامت سما المصري ووفقاً لقرار محكمة جنح القاهرة، بنشر معلومات وأخبار على الانترنت، تعدت فيها على خصوصية المجنى عليها (ريهام سعيد) بدون موافقتها، أو الحصول على إذنها في نشر هذه المعلومات، ما دفع بريهام إلى رفع دعوى ضد (سما المصري)، وتكلفت محكمة جنح القاهرة بالدعوى، وأصدرت حكمها المبني على كل هذه الاتهامات بحق (سما المصري).

سما ومحكمة جنح القاهرة وسوابق عدة

يشار إلى ان سما المصري لم تقف أمام محكمة جنح القاهرة للمرة الأولى، وسبق وأن حكمت عليها محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، في يونيو / حزيران الفائت، بالحبس 3 سنوات و300 ألف جنيه غرامة (18.5 ألف دولار)، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وفقا لما نشر في موقع أخبار سوق عكاظ.

كما وجهت لها النيابة تهمة ارتكاب فعل فاضح مخل بالحياء العام، ونشر عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة على حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأضافت أنها انتهكت مبادئ الأسرة وقيمها في مصر، فضلا عن إنشاء وإدارة واستخدام المواقع والحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب (الفجور).

من جانبها، نفت سما لمصري، 42 سنة، الاتهامات، قائلة إن المحتوى سُرق وشارك من هاتفها دون موافقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.