محمد بن راشد: “الإعلام شريك مهم في مسيرتنا”

محمد بن راشد
0

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن “الإعلام شريك مهم في مسيرتنا”.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على “تويتر”، الأربعاء: “حرصت طوال السنوات الماضية على حضور منتدى الإعلام العربي وتكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية.. اليوم تابعت بعض جلساته الافتراضية في دورته الحالية التي تُعقد عن بعد.. الإعلام شريك مهم في مسيرتنا ونتطلع لرسائل بناءة تخدم قضايا مجتمعاتنا وتساهم إيجابياً في بناء مستقبل المنطقة

وانعقد المنتدى تحت رعاية وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتابعه عن بعد حوالي 3000 شخصية من نخبة القيادات والمؤسسات الإعلامية العربية والعالمية وكبار الكُتَّاب والمفكرين، والمثقفين والأكاديميين والمهتمين بصناعة الإعلام في المنطقة العربية.

وسلط المنتدى، الذى أقيم عن بُعد هذا العام تحت شعار “الإعلام العربي: المستقبل رقمي”، الضوء على جملة من الموضوعات المهمة المرتبطة بآفاق العمل الإعلامي في المنطقة خلال المرحلة المقبلة مع استعراض حلول واستراتيجيات التحوّل إلى البيئة الرقمية، وسبل الاستفادة من مميزات الثورة الصناعية الرابعة فيما يتعلق بالاتصال ومنصات بث المحتوى والمعلومات، استمراراً لدور المنتدى في رصد المقومات اللازمة للارتقاء بمضمون ورسالة الإعلام العربي بوضع المشاركين والمتابعين أمام مجموعة من الحقائق المهمة حول واقع الإعلام ومستقبله، بما يخدم في بناء تصورات جديدة للمشهد الإعلامي العربي خلال المرحلة المقبلة.

صرح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت، انه سيتم الإعلان قريبا عن مهمات جديدة للإمارات في الفضاء الخارجي، فضلا عن برامج لتطوير أقمار صناعية، وإنشاء مركز محاكاة للفضاء للتدريب على المهمات الفضائية.

وجاء ذلك في تغريدة في حساب الرسمي لابن راشد، عبر “تويتر”، قال فيها”استعرضت خطة مركز محمد بن راشد للفضاء خلال العشرة أعوام القادمة .. لدينا مهمات جديدة للفضاء سنعلن عنها قريباً .. وبرامج لتطوير أقمار صناعية تخصصية جديدة .. ومركز محاكاة للفضاء الخارجي سيتم بناؤه للتدريب”.

وفي سياق آخر، استأنفت دولة الإمارات العربيه إصدار التأشيرات للأجانب باستثناء تصاريح العمل اعتبارا من أول أمس الخميس، وذلك بعد توقف استمر ستة أشهر في إطار الجهود الرامية لاحتواء فيروس كورونا.

كما أكدت سلطنة عمان اليوم إنها ستستأنف الرحلات الدولية المنتظمة اعتبارا من أول أكتوبر وفقا للإجراءات الطبيه الصارمة لحماية البلاد وطواقم الطيران من فيروس كورونا، بحسب موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.